الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 5 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

قصر العمـل في المجمعات التجارية المغلقة على «السعوديين» يدخل حيز التنفيذ إحالة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق للنيابة العامة أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة له خلال مؤتمر دعم لبنان الذي عقد اليوم الأربعاء بدعوة من فرنسا، تقديم 100 مليون دولار لدعم لبنان. إعلان وأكد بايدن تضامن الجميع من أجل إنقاذ لبنان بعد الانفجار المهول الذي أصابه منذ عام، لافتا إلى المعاناة الإضافية للشعب اللبناني خلال العام المنصرم جراء الأزمات السياسية والاقتصادية التي كان يمكن تفاديها. وأعلن الرئيس الأمريكي عن مساعدات إنسانية من الولايات المتحدة بقيمة 100 مليون دولار تضاف إلى قرابة 560 مليون دولار قدمتها واشنطن كمساعدات إنسانية خلال السنوات الماضية. وأضاف: “أدعو نظرائي في الدول كافة إلى تعزيز دعمهم للشعب اللبناني، ولكن كل هذه المساعدات الخارجية لن تكون كافية، إذا لم يلتزم القادة اللبنانيون في القيام بالعمل الصعب، لإجراء الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الفساد”. وشدد بايدن على “َضرورة قيام حكومة بشكل سريع، للعمل على أولوية وضع لبنان على طريق النهوض، وإذا ما اختار القادة اللبنانيون هذا الخيار، فسيجدون الولايات المتحدة إلى جانبهم في كل خطوة لبناء مستقبل واعد أقوى للبنانيين، وليس هناك من وقت لإضاعته”، وقال: “نحن هنا لمساعدتكم إذا التزمتم بتعهداتكم”. ما هو الإجراء في حال رزق المقيم بمولود خارج السعودية.. «الجوازات» تجيب حكم نهائي بالبراءة في حادثة رافعة الحرم للبصر والجلد والمناعة.. 5 فوائد صحية للجزر تعرفوا على فوائد الميرمية حائل: القبض على مصاب بكورونا تجول في مجمع تجاري القتل تعزيرا لمواطن خرج على الدولة وقتل رجال أمن في نقاط الضبط الأمني والدوريات مصري يحلق شعر زوجته ويطفئ السجائر في جسدها بسبب ما حصل منها تجاه ابنها 5 علاجات تجميلية بقشر الموز فوائد بذر الكتان لمرضى السكري

ولي العهد.. يحقق الإنجازات ويصنع المعجزات

ولي العهد..  يحقق الإنجازات ويصنع المعجزات

ولي العهد..
يحقق الإنجازات ويصنع المعجزات
إن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، ولي العهد ورئيس مجلس إدارة شركة نيوم يثبت للعالم في كل يوم أنه من صناع الروائع في مملكتنا الحبيبة..فيحقق الانجازات ويصنع المعجزات..
وذلك ليس بغريب على سموه ، فهو يتميز بشخصية ملؤها الطموح، و يرى أن التفوق أول خطوات النجاح وعنوان المستقبل، وسموه يمتلك كذلك الجرأة والشجاعة في اتخاذ القرارات وتنفيذ العديد من الإصلاحات، والإجراءات التي تحتاجها هذه المرحلة من تاريخ المملكة في مختلف نواحي الحياة.
فها هو اليوم يكشف عن جديد مفاجآته لوطنه ومواطنيه ..فقد أعلن الأمير محمد بن سلمان ، إطلاق مشروع مدينة «ذا لاين» في نيوم ، مشيرا إلى أنها ستكون نموذجا ثوريا لما يمكن أن تكون عليه المجتمعات الحضارية مستقبلا، ومخطط يكفل إيجاد التوازن للعيش مع الطبيعة.
حيث ستضم مدينة «ذا لاين» مجتمعات مترابطة ومعززة بالذكاء الاصطناعي على امتداد 170 كم، ضمن بيئة بلا ضوضاء أو تلوث، وخالية من المركبات والازدحام، واستجابةً مباشرة لتحديات التوسع الحضاري التي تعترض تقدم البشرية، مثل البنية التحتية المتهالكة، والتلوث البيئي، والزحف العمراني والسكاني.
كما صرّح سموه بأنه على مدى العصور بُنيت المدن من أجل حماية الإنسان بمساحات ضيقة، وبعد الثورة الصناعية، بُنيت المدن لتضع الآلة والسيارة والمصنع قبل الإنسان، المدن التي تدعي أنها هي الأفضل في العالم، يقضي فيها الإنسان سنين من حياته من أجل التنقل، وسوف تتضاعف هذه المدة في 2050، وسوف يُهجر مليار إنسان بسبب ارتفاع انبعاثات الكربون وارتفاع منسوب مياه البحار”.

وأوضح سموه أن «ذا لاين» سوف تعمل على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 على صعيد التنويع الاقتصادي من خلال توفير 380 ألف فرصة عمل، والمساهمة بإضافة 180 مليار ريال سعودي (48 مليار دولار أمريكي) إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.
إن ما قام به سموه من إطلاق “ذا لاين” هو إنجاز يحسب لسموه يضاف إلى ما شهده الجميع من إنجازات في المملكة على مختلف الأصعدة؛ قام بها سموه منذ توليه –حفظه الله- ولاية العهد فبقيادة سموه تمت مواصلة تطوير وتحديث أجهزة ومؤسسات الدولة،والاستمرار في تنفيذ المشاريع التعليمية والصحية والتنموية في مختلف أنحاء البلاد.
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمين، الشاب الطموح الذي يسعى جاهدا للتقدم والتطور والازدهار على امتداد مملكتنا الحبيبة. الشيخ فرحان بن نايف الفيصل الجربا.