الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 5 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

الإسلامية» تعيد افتتاح 13 مسجداً بعد تعقيمها في 5 مناطق اكتشاف الحلقة المفقودة بالتحكم بضغط الدم مكملات طبيعية ضرورية لكل امرأة فوق الأربعين تحايلت طالبة في الثانوية العامة خلال امتحانات الشهادة الثانوية، حيث جعلت صديقها يقوم بتقديم الامتحان بدلاً عنها بديوربيل في السنغال. إعلان وكان الشاب يرتدي فستاناً أحمر مزيّناً بتصاميم سوداء مع وشاح وغطاء رأس. وقد شك المراقبون في أمره مما جعلهم يكتشفون حقيقته وبخبرون الشرطة. ويتواجد الآن الشاب السنغالي مع صديقته في سجن ديوربيل على ذمّة التحقيق، بعد استجوابهما ليومين، بحسب ما أفاد المحامي سورين نديونغه. ومن المرتقب أن يمثل الحبيبان في الخامس من أغسطس أمام القضاء في محكمة ديوربيل بتهمة “الاحتيال في الامتحانات والتواطؤ في الاحتيال”، وفق المحامي. مصرية تقتل ابنتها بإلقائها من الطابق السادس! تفاصيل عقد ميسي الجديد مع برشلونة وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لضرب إيران أعراض تدل على الإصابة بفقر الدم.. انتبه إليها 10 أسباب تقضي على خصوبة الرجال! سابك” تحقق صافي ربح 7 مليارات ريال في الربع الثاني من عام 2021 عسير: القبض على معتل دعا لتجربة واستخدام المخدرات قصر العمـل في المجمعات التجارية المغلقة على «السعوديين» يدخل حيز التنفيذ

وزارة الحج والعمرة تتوعد بالعقوبات بعد رصدها مخالفات بخصوص الوجبات المقدمة للحجاج..

وزارة الحج والعمرة تتوعد بالعقوبات بعد رصدها مخالفات بخصوص الوجبات المقدمة للحجاج..

في ضوء الجولات الرقابية والتفتيشية وأعمال المتابعة التي تنفذها الإدارات المعنية بالخدمات التي تقدمها شركات ومؤسسات حجاج الداخل للحجاج المسجلين لديها ومدى جودتها وتحقيقها لما التزمت به تلك الشركات والمؤسسات، تم رصد مخالفات في شأن الوجبات مسبقة التحضير المقدمة للحجاج، وذلك بتقديم وجبات لا تتوافر فيها الاشتراطات المنصوص عليها في إعدادها وتقديمها، ولجوء بعضها إلى التعاقد مع مقدمي خدمة الوجبات بجودة أقل مما تتطلبه تلك الاشتراطات المتعاقد عليها، وفق معايير ومواصفات عالية الجودة.
وعليه، فإن وزارة الحج والعمرة تؤكد أنه سيتم إيقاع الجزاءات المقررة -بعد استكمال إجراءات التحقيق اللازمة في هذا الشأن- في حق تلك الشركات والمؤسسات حيال ما جرى ارتكابه من مخالفات، أما فيما يتعلق بالمخالفات ذات الصلة بجودة الوجبات مسبقة التحضير وآلية تجهيزها وتقديمها، فتم التنسيق مع أمانة العاصمة المقدسة والهيئة العامة للغذاء والدواء بحكم الاختصاص لتكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على متعهدي الإعاشة وموردي الوجبات مسبقة التحضير مع تطبيق أقصى العقوبات على من تثبت مخالفته للمعايير واللوائح والتنظيمات، مع النظر في تقييم أوضاع تلك الشركات والمؤسسات المخالفة في ضوء مستوى خدماتها ومدى إمكانيتها من تصحيح أوضاعها، بما في ذلك إلغاء تصاريحها، بما يرفع من كفاءتها ويسهم في جودة أدائها وتقديمها للخدمات التي التزمت بها، ويضمن تقيدها التام بما ينبغي التزامه واتباعه من اشتراطات تنظيمية وصحية من أجل المحافظة على صحة الحجاج وسلامتهم، وعدم التهاون بأي تعليماتٍ وترتيباتٍ تهدف إلى راحتهم وتيسير أدائهم مناسك هذا الركن العظيم من أركان الإسلام، وذلك بما يؤكد ويعكس ويواكب منظومة الخدمات التي تقدمها الأجهزة الحكومية المعنية لضيوف الرحمن، والعناية البالغة التي توليها حكومة المملكة العربية السعودية لقاصدي الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة من الحجاج والمعتمرين والزائرين.