السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

سمو أمير القصيم يتسلم تقرير نتائج دراسات وبحوث حماية الأسرة من العنف بالمنطقة

سمو أمير القصيم يتسلم تقرير نتائج دراسات وبحوث حماية الأسرة من العنف بالمنطقة

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم تقرير نتائج دراسات وبحوث حماية الأسرة من العنف بالمنطقة، الذي قدمته جمعية التنمية الأسرية ببريدة ” أُسرة ” واللجنة النسائية التنموية بالإمارة.
ونوه سموه باهتمام الدولة وتوفير متطلبات الحياة الكريمة لأبنائها وحمايتهم، وذلك من خلال وحدات الحماية الأسرية بفروع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية مثل هذه اللجان والجمعيات بتطبيق نظام حماية الأسرة من العنف وتمكينهم من حقوقهم وفق ما قررته الشريعة الإسلامية، والأنظمة الأخرى ذات العلاقة.
وأكد أهمية أن تكون البيئة المحيطة بالأسرة والمعني والمسؤول عنها، بيئة مناسبة لحمايتها بعدة جوانب نفسية كانت أو فكرية أو تربوية أو أخلاقية، وتوفير الرعاية والعناية لهم، بما يضمن مساعدتهم على الاستقرار والتكيف مع الأوضاع الأسرية والاجتماعية.
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية أسرة الدكتور خالد الشريدة أن الاستطلاع الذي تم تنفيذه بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية بالمنطقة شارك فيه 2102 عينة من جميع فئات المجتمع، وشارك فيه 165 كادرا يمثلون أخصائيين نفسيين واجتماعيين وخبراء مختصين.
حضر الاستقبال وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ونائبة رئيس الجمعية الأمين العام للجنة النسائية التنموية بالمنطقة الدكتورة فاطمة الفريحي، ومدير جمعية أسرة الدكتور محمد السيف .