الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 5 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

قصر العمـل في المجمعات التجارية المغلقة على «السعوديين» يدخل حيز التنفيذ إحالة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق للنيابة العامة أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة له خلال مؤتمر دعم لبنان الذي عقد اليوم الأربعاء بدعوة من فرنسا، تقديم 100 مليون دولار لدعم لبنان. إعلان وأكد بايدن تضامن الجميع من أجل إنقاذ لبنان بعد الانفجار المهول الذي أصابه منذ عام، لافتا إلى المعاناة الإضافية للشعب اللبناني خلال العام المنصرم جراء الأزمات السياسية والاقتصادية التي كان يمكن تفاديها. وأعلن الرئيس الأمريكي عن مساعدات إنسانية من الولايات المتحدة بقيمة 100 مليون دولار تضاف إلى قرابة 560 مليون دولار قدمتها واشنطن كمساعدات إنسانية خلال السنوات الماضية. وأضاف: “أدعو نظرائي في الدول كافة إلى تعزيز دعمهم للشعب اللبناني، ولكن كل هذه المساعدات الخارجية لن تكون كافية، إذا لم يلتزم القادة اللبنانيون في القيام بالعمل الصعب، لإجراء الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الفساد”. وشدد بايدن على “َضرورة قيام حكومة بشكل سريع، للعمل على أولوية وضع لبنان على طريق النهوض، وإذا ما اختار القادة اللبنانيون هذا الخيار، فسيجدون الولايات المتحدة إلى جانبهم في كل خطوة لبناء مستقبل واعد أقوى للبنانيين، وليس هناك من وقت لإضاعته”، وقال: “نحن هنا لمساعدتكم إذا التزمتم بتعهداتكم”. ما هو الإجراء في حال رزق المقيم بمولود خارج السعودية.. «الجوازات» تجيب حكم نهائي بالبراءة في حادثة رافعة الحرم للبصر والجلد والمناعة.. 5 فوائد صحية للجزر تعرفوا على فوائد الميرمية حائل: القبض على مصاب بكورونا تجول في مجمع تجاري القتل تعزيرا لمواطن خرج على الدولة وقتل رجال أمن في نقاط الضبط الأمني والدوريات مصري يحلق شعر زوجته ويطفئ السجائر في جسدها بسبب ما حصل منها تجاه ابنها 5 علاجات تجميلية بقشر الموز فوائد بذر الكتان لمرضى السكري

رابطة رواد الكشافة السعودية تحتفى بعيد الأضحى المبارك

رابطة رواد الكشافة السعودية تحتفى بعيد الأضحى المبارك

عبدالعزيز السيد
أقامت لجنة الإعلام والعلاقات العامة برابطة رواد الكشافة السعودية حفل احتفاء لرواد الكشافة السعودية بمناسبة عيد الأضحى المبارك ١٤٤٢ عن بعد عبر تطبيق منصة زووم ، حيث انطلق الحفل بالنشيد الوطني السعودي وافتتح بالقرآن الكريم ثم دشن نائب رئيس رابطة رواد الكشافة السعودية البروفيسور عبدالله الفهد الاحتفالية حيث قد التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد والشعب السعودي وراود الكشافة وجميع منتسبي الكشافة السعودية بعيد الأضحى المبارك وتمني لهم دوام التوفيق والسداد .
بعد ذلك تم الترحيب بضيوف هذا الاحتفاء وهم الرواد الأستاذ جبرين الجبرين مفوض رواد كشافة منطقة الرياض والمهندس إبراهيم زبيلة نائب مفوض رواد كشافة محافظة جدة والأستاذ عبدالعزيز الخميس مفوض رواد كشافة محافظة الاحساء والأستاذ مسفر عسيري مفوض رواد كشافة محافظة محايل عسير والأستاذ محمد أبو الفضائل مفوض رواد كشافة محافظة صبيا حيث حاورهم نائب رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة الرائد الكشفي الإعلامي محمد برناوي في عدة محاور ذاكرين ذكرياتهم مع العيد بالسابق والحاضر كما ذكروا بعض المواقف بالأعياد في السابق ومشاركاتهم بخدمة ضيوف الرحمن بموسم الحج ، كما قدمت العديد من الفنون الفلكلورية والعرضة السعودية والأهازيج الشعبية والوطنية والألعاب النارية .
بعد ذلك تم فتح المجال للعديد من المداخلات للتهاني بعيد الأضحى المبارك وحضر الاحتفاء رئيس لجنة رواد كشافة سلطنة عمان المحامي الأستاذ وليد الزدجالي وعضو رواد كشافة الإمارات عبدالله المنصوري والعديد من رواد الكشافة القيادات الكشفية بالمملكة العربية السعودية، واختتمت الاحتفالية بكلمة لرئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة الرائد الكشفي علي العلي والذي بارك للجميع بالعيد السعيد وشكر زملاءه جميعا بلجنة الإعلام والعلاقات العامة على مابذلوه من جهود ساهمت في إخراج هذه الاحتفالية بأجمل صورة ، وقد أشرف على الجوانب التقنية الرائد الكشفي المبدع خضر الغامدي وقدم الحفل الإعلامي المميز محمد برناوي .