الثلاثاء, 21 صفر 1443 هجريا, الموافق 28 سبتمبر 2021 ميلاديا

تدشين مقر دوريات الأفواج الأمنية الميدانية بمحافظة ثار

تدشين مقر دوريات الأفواج الأمنية الميدانية بمحافظة ثار

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، دشن وكيل الوزارة لشؤون الأفواج الأمنية اللواء الركن الدكتور فهد بن سعيد القحطاني مقر دوريات الأفواج الأمنية الميدانية بمحافظة ثار، لتصل بذلك مقارّ انطلاق دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة نجران إلى خمسة.

ويقع المركز بمحافظة ثار ويبعد عن مدينة نجران 72 كم وبمساحة 100 الف متر مربع ، ويشتمل على مبنى إداري وسكن للضباط ومجالس وعدد 3 مهاجع ، وملعب رياضي ، وربط المشروع بشبكة من الطرق الرئيسية والفرعية ، بإلاضافة إلى مواقف داخلية وخارجية ، ومسطحات خضراء .

كما تم تغطية الموقع بشبكة من الكاميرات المتحركة وكاميرات القراءة ، كما تم تغطية الموقع بلوحات إرشادية ومرورية ولوحات دعم معنوي .

يأتي ذلك ضمن الخطة الإستراتيجية للوكالة في استكمال انتشار دورياتها في المناطق الجنوبية ، وتختص بتنفيذ المهام الأمنية في المواقع الجبلية والأودية، ومساندة القطاعات الأمنية بالمنطقة.

وأوضح اللواء القحطاني أن افتتاح مقر دوريات الأفواج الأمنية بمحافظة ثار بمنطقة نجران يأتي ضمن الخطة المعتمدة للقطاع في الانتشار بالمحافظات والمراكز الحدودية, مشيراً إلى أن الانتشار للمراكز يتكامل مع بقية القطاعات الأمنية في هذه المحافظات لضبط الأمن وتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ، وضبط أي مخالفات في منطقة العمليات المخصصة لهم