الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 5 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

الإسلامية» تعيد افتتاح 13 مسجداً بعد تعقيمها في 5 مناطق اكتشاف الحلقة المفقودة بالتحكم بضغط الدم مكملات طبيعية ضرورية لكل امرأة فوق الأربعين تحايلت طالبة في الثانوية العامة خلال امتحانات الشهادة الثانوية، حيث جعلت صديقها يقوم بتقديم الامتحان بدلاً عنها بديوربيل في السنغال. إعلان وكان الشاب يرتدي فستاناً أحمر مزيّناً بتصاميم سوداء مع وشاح وغطاء رأس. وقد شك المراقبون في أمره مما جعلهم يكتشفون حقيقته وبخبرون الشرطة. ويتواجد الآن الشاب السنغالي مع صديقته في سجن ديوربيل على ذمّة التحقيق، بعد استجوابهما ليومين، بحسب ما أفاد المحامي سورين نديونغه. ومن المرتقب أن يمثل الحبيبان في الخامس من أغسطس أمام القضاء في محكمة ديوربيل بتهمة “الاحتيال في الامتحانات والتواطؤ في الاحتيال”، وفق المحامي. مصرية تقتل ابنتها بإلقائها من الطابق السادس! تفاصيل عقد ميسي الجديد مع برشلونة وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لضرب إيران أعراض تدل على الإصابة بفقر الدم.. انتبه إليها 10 أسباب تقضي على خصوبة الرجال! سابك” تحقق صافي ربح 7 مليارات ريال في الربع الثاني من عام 2021 عسير: القبض على معتل دعا لتجربة واستخدام المخدرات قصر العمـل في المجمعات التجارية المغلقة على «السعوديين» يدخل حيز التنفيذ

‏مشروبات تساعد على خسارة الوزن

‏مشروبات تساعد على خسارة الوزن

تسعى الكثيرات من النساء إلى الاعتماد على المشروبات التي تعمل على حرق الدهون، وخسارة الوزن؛ وذلك ضمن نمط حياة صحي. لذا إليك مشروبات تساعد على الهضم وخسارة الوزن.
الشاي الأخضر
تساعد على الهضم وخسارة الوزن، لمحتواه من مضادات الأكسدة المعروفة باسم كاتشين، التي تحفّز عملية الأيض، وبفضل محتواه من الكافيين الذي يرفع من مستوى الطاقة في الجسم.
يساعد شرب الشاي الأخضر بعد تناول الوجبة بنصف ساعة، على إحراق الدهون والتخفيف من النفخة وعسر الهضم؛ أو قبل تناول الوجبة بنصف ساعة أيضاً؛ للتقليل من كمية الطعام المتناوَلة.
مشروب الكمون
أهمية الكمّون تكمن في الحدّ من الشهية وحرق الدهون المتراكمة؛ مما يؤدي بذلك إلى فقدان الوزن، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع النفخة، تساعد على الهضم وتقلل بالتالي من نسبة الدهون في الجسم.
الماء
إلى جانب كون الماء مشروباً خالياً من السعرات الحرارية، يساعد على رفع معدّل صرف الطاقة أثناء الراحة بشكل ملحوظ، كما ينشّط من عمل الكبد الذي يمثل العضو الرئيس في عملية الأيض، ويرطب الجسم بالماء مما يكبح الجوع.
الزنجبيل مع العسل والليمون
يساعد هذا المشروب على تسريع عملية الأيض في الجسم؛ مما يزيد من معدّل حَرق الدهون وزيادة الشعور بالشبع.. كما يُساهم في نَحت الجسم والتخلص من الدهون الزائدة وخاصةً في منطقة البطن والأرداف، عن طريق شرب مغلي الزنجبيل مع العسل والليمون بعد تَناول وجبة الطعام.
النعناع
يعتبر النعناع محفّزاً للإنزيمات الهاضمة، والتي تساعد على امتصاص المواد المغذّية من الطعام، واستهلاك الدهون وتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام؛ فبهذا قد يساعد بطريقة ما على تحفيز حرق الدهون في الجسم بشكل أفضل وأسرع، وبالتالي المساعدة في فقدان الوزن.