الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

منصور النابت لـصحيفة المملكة : هذا الأزرق لا لعب جهزوا كأس الذهب ترمب يعلن إطلاق شبكته للتواصل الاجتماعي بتوجيه من وزير العدل.. تمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد المملكة: نعرب عن أسفنا لوقوف مجلس الأمن عاجزاً عن إدانة هجمات وممارسات ميليشيا الحوثي التعليم» تطلق سياسة الخصوصية لحماية بيانات مستخدمي منصة «مدرستي» موسم الرياض ينطلق.. مسيرة عالمية وألعاب نارية في سماء العاصمة آل الشيخ يدشن المهرجان الترفيهي الأضخم في السعودية عبد الله بن سعود الأسعدي..  رجل المروءة.. والوقفات المشهودة عكس المتوقع.. ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي الأخضر ‏الغذاء والدواء الأميركية توافق على جرعة معزّزة مختلفة استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة الكترونية.. قريباً تجديد الهوية الوطنية من أي مكان بالعالم غدًا.. عودة الدراسة وانتهاء الإجازة المُطوّلة هيئة النقل»: 2400 ريال دعم شهري لعاملي تطبيقات نقل الركاب بعد الالتزام بـ42 رحلة شهريا

هل تسبب المكسرات زيادة في الوزن؟

هل تسبب المكسرات زيادة في الوزن؟

أكدت الدراسات السابقة أن المكسرات تحتوي على دهون تسبب زيادة في الوزن، ولكنها أيضا تحتوي على دهون غير مشبعة وأحادية ومفيدة أشهرها “أوميغا3″، بالإضافة إلى الفيتامينات والبروتين والمعادن.
أكدت الأبحاث الحديثة أن هذه الأطعمة الغنية بخصائص التغذية وخصائص الشفاء المعجزة لن تؤدي إلى زيادة الوزن، كما ذكر موقع “ميديك فوريوم”.
وتحتوي حفنة من المكسرات على 200 سعرة حرارية أي بنسبة 10% من حاجة الجسم اليومية من السعرات الحرارية، مما أثار الحيرة حول دور المكسرات في زيادة الوزن أو نقصانه، ولكن أثبت الباحثون في جامعة “تورنتو” أن تناول 35-40 غرام من المكسرات يوميا تؤدي إلى فقدان الوزن، وأن تناول هذه الوجبات الخفيفة الصحية باعتدال لاتسبب زيادة في الوزن.
وأوضحت الدراسة أن تناول المكسرات باعتدال يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويضبط مستويات الهيموجلوبين الذي يحدد مستويات السكر في الدم، كما أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات يعيشون أطول من أولئك الذين لا يتناولونها، وذلك بسبب قدرة المكسرات على منع الأمراض المزمنة والخطيرة مثل أمراض القلب والسكري وضغط الدم.
ويؤكد الخبراء أن المكسرات تقلل من خطر متلازمة التمثيل الغذائي مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، وأن اتباع حمية البحر المتوسط بالإضافة إلى 30 غرام من المكسرات يوميا يقلل من انتشار متلازمة التمثيل الغذائي أكثر من اتباع نظام غذائي قليل الدسم.