الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 5 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

الإسلامية» تعيد افتتاح 13 مسجداً بعد تعقيمها في 5 مناطق اكتشاف الحلقة المفقودة بالتحكم بضغط الدم مكملات طبيعية ضرورية لكل امرأة فوق الأربعين تحايلت طالبة في الثانوية العامة خلال امتحانات الشهادة الثانوية، حيث جعلت صديقها يقوم بتقديم الامتحان بدلاً عنها بديوربيل في السنغال. إعلان وكان الشاب يرتدي فستاناً أحمر مزيّناً بتصاميم سوداء مع وشاح وغطاء رأس. وقد شك المراقبون في أمره مما جعلهم يكتشفون حقيقته وبخبرون الشرطة. ويتواجد الآن الشاب السنغالي مع صديقته في سجن ديوربيل على ذمّة التحقيق، بعد استجوابهما ليومين، بحسب ما أفاد المحامي سورين نديونغه. ومن المرتقب أن يمثل الحبيبان في الخامس من أغسطس أمام القضاء في محكمة ديوربيل بتهمة “الاحتيال في الامتحانات والتواطؤ في الاحتيال”، وفق المحامي. مصرية تقتل ابنتها بإلقائها من الطابق السادس! تفاصيل عقد ميسي الجديد مع برشلونة وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لضرب إيران أعراض تدل على الإصابة بفقر الدم.. انتبه إليها 10 أسباب تقضي على خصوبة الرجال! سابك” تحقق صافي ربح 7 مليارات ريال في الربع الثاني من عام 2021 عسير: القبض على معتل دعا لتجربة واستخدام المخدرات قصر العمـل في المجمعات التجارية المغلقة على «السعوديين» يدخل حيز التنفيذ

مشروبات تجنبك عسر الهضم في العيد

مشروبات تجنبك عسر الهضم في العيد

خلال فترة عيد الأضحى المبارك، تكثر الموائد الدسمة، كلحم الضأن والفتة وغيرها، وهو ما يتسبب لمتناوليها ببعض اضطرابات الجهاز الهضمي.
ولكن لا داعي للقلق حيث أن هناك مجموعة من المشروبات المختلفة التي يساعد شربها بعد الانتهاء من تناول تلك الوجبات الدسمة على تسهيل عملية الهضم، والوقاية من الاضطرابات المزعجة، منها:
1- الماء: يأتي الماء على رأس المشروبات التي ينصح بتناولها للمساعدة على إتمام عملية الهضم بشكل سليم، حيث تمتاز بفعاليتها في تحسين حركة الأمعاء، وتقليل خطر الإصابة بالاضرابات الهضمية، ومنها عسر الهضم، والإمساك.
ويعتبر عدم شرب كمية كافية من الماء أو السوائل الأخرى هو المساهم الثاني في الإصابة بالإمساك، وفقًا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى.
لذا، يوصي بشرب حوالي 15 كوبًا من المياه على مدار اليوم، مع مراعاة تجنب تناولها أثناء الطعام، للوقاية من انتفاخ المعدة.
2- شاي الزنجبيل: يشتهر بقدرته في المساعدة على إتمام عملية هضم الأطعمة، وتهدئة حدة الشعور بالغثيان، كما يساهم في تحسين حركة الأمعاء، وتقليل فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي،، فضلاً عن دوره في المساعدة على حرق الدهون.
كما يساعد الزنجبيل في الهضم عن طريق تشجيع وظيفة الجهاز الهضمي والإفراغ، مع تثبيت الحركة الكلية للجهاز الهضمي بحيث لا تكون مفرطة النشاط أو ناقصة.
3- شاي النعناع: يحتوي على المنثول الذي يساعد في تخفيف حدة الاضطرابات الهضمية، ومن أبرزها الانتفاخ، وغازات البطن، إضافة إلى احتوائه على بعض المركبات التي من شأنها المساعدة على إرخاء الأنسجة في الموجودة في المسالك المعوية.
4- خل التفاح: أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء واشربه، وسيساعد ذلك بشكل فوري على الهضم واستعادة آلية القناة الهضمية، بفعل احتواء خل التفاح على البروبيوتيكات الصحية التي تساعد على تقوية الأمعاء واستعادة عملها.
5- القليل من عصير الليمون الحار :من المعروف أن المشروبات الحمضية مثل الليمون تخفف من الانزعاج الهضمي، من خلال إضافة القليل من الفلفل الحار إلى الليمون والماء الساخن، وهو ما يساعد في تحفيز الكبد من أجل التخلص من السموم الموجودة في الجسم.
بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المزيج عبارة عن مساعد قوي في الجهاز الهضمي يمكنه بسهولة تهدئة آلام المعدة والغازات والانتفاخ والارتجاع الحمضي.