الخميس, 1 شوّال 1442 هجريا, الموافق 13 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

دراسة: «كورونا» قد يصبح جزءاً من جينات الإنسان ! بعد إبلاغه عن حالة غش تجاري.. وزير التجارة يعايد مواطناً ويوجه بمكافأته الداخلية»: 10 آلاف غرامة التجمع العائلي.. و40 ألفاً للعزاء والحفلات لأكثر من العدد المحدد أعلنت تعديل جدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الوقائية من كورونا الزكاة والضريبة والجمارك»: ضرورة التزام المسافرين دوليا بإجراءات «الإقرار» عن مجموع مشترياتهم بما يزيد عن ٣ آلاف في ذكرى البيعة..  دعوا الإنجازات تتحدث. الداخلية»: تعديل جدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الوقائية من كورونا ولي العهد وأمير قطر يبحثان التطورات الإقليمية والدولية استعرضا أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات إجراءات جديدة لدخول السعوديين إلى الإمارات 4 جامعات سعودية تتصدّر قائمة الأفضل عالمياً والأولى عربياً في تصنيف شنغهاي في ذكرى البيعة..  نجدد العهد يا ولي العهد بيعة ولي العهد   نقطة تحول في تاريخ المملكة تقرير يحذر المدخنين من الجزر والبندورة

محمد بن سلمان ..   قيادة واعية وإنجازات لا تتوقف..

محمد بن سلمان ..   قيادة واعية وإنجازات لا تتوقف..

صادق الدعوات وأخلصها في هذا الشهر الكريم أن يجزي الله كل صاحب جهد مخلص في مصلحة هذا الوطن الكريم .. وأننا لندعو لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الأمين أن يجزيه الله كل خير نظير هذه الجهود والانجازات العظيمة التي حققها سموه والمسئولون الذين قاموا بعمل الخطة التنموية لحماية البيئة.. 
 نعم هي جهود كبيرة، تهدف في مجملها إلى تحقيق التنمية الشاملة وهي ضمن ما تتضمنه رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.  
سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ذو شخصية طموحة تمتلك الجرأة والشجاعة في اتخاذ القرارات وتنفيذ العديد من الإصلاحات، والإجراءات التي تحتاجها هذه المرحلة من تاريخ مملكتنا الغالية في مختلف المجالات؛ خاصة في مجال مكافحة الإرهاب ومكافحة الفساد، فقد قام سموه بإعداد الخطط التطويرية المستقبلية في مجالات الاقتصاد والسياحة وإصلاحات رئيسية كثيرة تضمنتها رؤية (2030) والتي يعلق عليها الشعب السعودي آمالاً كبيرة حتى تسير المملكة في مسار التقدم الحضاري الصحيح في جميع الحقول، والتي تدفع بالاقتصاد السعودي وتؤهله ليكون متعدد الموارد..  
فقد كان الأمير محمد بن سلمان بجوار والده وبكل حماسة واستعداد حينما أعطى الملك سلمان إشارة انطلاقة هذه الرؤية، حينها واصل الأمير محمد الليل بالنهار في عملية تحدٍ عميقة وشغف كبير مع النفس والأرض والناس، تحدٍ مع العزيمة والإصرار ومواجهة كل المصاعب في طريق لم يكن سهلاً أبدًا، كان شائكًا على كل المستويات على المستوى الدولي. كانت الاضطرابات تعم معظم أجزاء العالم، وعلى المستوى الإقليمي كان السرطان الإيراني يتمدد، وعلى المستوى الداخلي كان ملف الفساد مؤرقًا في تضخمه. 
 
وفي ظل هذه الرؤية تسعى المملكة تحت هذه القيادة إلى التعايش مع العالم من حولنا والقضاء على بقايا التطرف، والعودة للإسلام الوسطي المنفتح على العالم والأديان. فتسارعت الجهود إلى وضع الخطط الاقتصادية والاجتماعية والإشراف على تنفيذها على أرض الواقع، إلى القضاء على الفساد.  
 
كلها إنجازات حققها سمو ولي العهد ولعل آخرها مشروع مدينة “ذا لاين” الذي يعد جزءا من مشروع  نيوم، ومشروع نيوم  أحد المشاريع العملاقة ضمن المحفظة الاستثمارية المتنوعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.  
.. بارك الله الجهود.. ووفق قيادتنا الرشيدة لكل ما فيه خير المملكة وأهلها.  ابراهيم عبدالرحمن العقاب
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ