الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

منصور النابت لـصحيفة المملكة : هذا الأزرق لا لعب جهزوا كأس الذهب ترمب يعلن إطلاق شبكته للتواصل الاجتماعي بتوجيه من وزير العدل.. تمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد المملكة: نعرب عن أسفنا لوقوف مجلس الأمن عاجزاً عن إدانة هجمات وممارسات ميليشيا الحوثي التعليم» تطلق سياسة الخصوصية لحماية بيانات مستخدمي منصة «مدرستي» موسم الرياض ينطلق.. مسيرة عالمية وألعاب نارية في سماء العاصمة آل الشيخ يدشن المهرجان الترفيهي الأضخم في السعودية عبد الله بن سعود الأسعدي..  رجل المروءة.. والوقفات المشهودة عكس المتوقع.. ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي الأخضر ‏الغذاء والدواء الأميركية توافق على جرعة معزّزة مختلفة استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة الكترونية.. قريباً تجديد الهوية الوطنية من أي مكان بالعالم غدًا.. عودة الدراسة وانتهاء الإجازة المُطوّلة هيئة النقل»: 2400 ريال دعم شهري لعاملي تطبيقات نقل الركاب بعد الالتزام بـ42 رحلة شهريا

لهذا السبب.. لا ينصح الخبراء بتناول بياض البيض فقط

لهذا السبب.. لا ينصح الخبراء بتناول بياض البيض فقط

يعتبر البيض من بين أكثر الأطعمة المغذية على كوكب الأرض، حيث تحتوي البيضة الكاملة على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم. ومع ذلك، اكتسب البيض سمعة سيئة؛ بسبب احتواء الصفار على نسبة عالية من الكوليسترول، وهو الأمر الذي اختلف عليه الخبراء.
إعلان

وبالنسبة لهؤلاء الأشخاص الذين يتناولون بياض البيض فقط، رغبةً منهم في تناول الأطعمة القليلة الدسم، ينصح خبراء التغذية بعدم تناول بياض البيض فقط، حيث يتسبب ذلك في فقدان الدهون الصحية، وكمية كبيرة من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين: (أ، د، هـ، ك)، و6 أنواع مختلفة من فيتامين (ب).
بالإضافة إلى ذلك، يعتبر صفار البيض غنياً بالكولين، وهو عنصر غذائي أساسي، يوجد بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة المختلفة، مثل: الدجاج، والأسماك، وبراعم بروكسل، والبطاطس، والأرز.
ويعتبر البيض المسلوق ثاني أغنى مصدر للعناصر الغذائية مباشرة بعد كبد البقر، حيث يعد صفار البيض أيضًا من المصادر الغنية بالمعادن، خاصة الحديد والزنك، كما كشف الخبراء أن تناول البيض يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن بطريقة مذهلة.
وعلى جانب آخر، يتردد الأشخاص المصابون بارتفاع الكوليسترول في تناول صفار البيض، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الغذائي؛ حيث تحتوي البيضة الواحدة على 187 ملليغرام من الكوليسترول أو حوالي 62% من القيمة اليومية، لكن لم تكشف الدراسات الارتباط المباشر بين الكوليسترول الغذائي، وكوليسترول الدم.
واعتبر مركز السيطرة على الأمراض أن الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، مثل: اللحوم الحمراء، والمعجنات المصنوعة بالزبدة، تشكل قلقًا أكبر على مستويات الكوليسترول في الدم.
ويرغب البعض في تناول الأطعمة القليلة الدسم والخالية من الدهون، لذا قام الخبراء في الفترة الأخيرة بحثّ الأشخاص على تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، والتي تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة.
وتشمل هذه الأطعمة: السلمون، والمكسرات، والأفوكادو، والبيض، وتعمل هذه الأطعمة على الشعور بالشبع لفترة أول، وتجعل الشخص أقل عرضة لاستهلاك السعرات الحرارية الفارغة.