السبت, 9 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 19 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مواد غذائية تحفز تشكل الجلطات الدموية ‏مشروبات تساعد على خسارة الوزن اميركا: بايدن مستعد للقاء نظيره الصيني أضرار غير متوقعة لجل الشعر ستمنعك من استخدامه! الطيران المدني» لشركات الطيران: تحققوا من تحصين المسافرين القادمين للمملكة قبل مغادرتهم النيابة»: السجن 10 سنوات وغرامة 30 مليونا عقوبة تكرار التعرّض للغطاء النباتي تتيح إجراء 3 فحوصات كورونا شهرياً.. وتسجل 1309 إصابات و1022 متعافياً«الصحة» الكويت: السماح لغير المواطنين بالدخول.. بشروط كشفت الدكتورة مارينا ماكيشا، عضو الجمعية الوطنية الروسية لأخصائيي التغذية، خمسة أسباب لإدراج الأسماك في النظام الغذائي اليومي. إعلان وتشير الخبيرة في حديث تلفزيوني ، إلى أن الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميغا-3، التي تحسن عمل القلب والأوعية الدموية، و نشاط الدماغ. وعلاوة على هذا، تساعد أوميغا-3 على الوقاية من الاكتئاب والانهيارات العصبية وتساعد على إفراز السيروتونين. وأعلى نسبة لأوميغا-3 موجودة في سمك السلمون. وتضيف، الأسماك مصدر مهم للبروتينات، و هضمها أسهل من اللحوم، وخاصة عندما تكون مطهوة على البخار. كما يمكن تحضير حساء من السمك مع السبانخ والبيض. وتشير الأخصائية، إلى أن العامل المهم الآخر لتناول الأسماك يوميا هو احتواؤها على نسبة عالية من فيتامين В12 الضروري للوقاية من فقر الدم. وتقول، “يجب تحليل الدم على الأقل مرة واحدة في السنة لمراقبة مستوى الحديد في الدم. ويجب تناول سمك التونة 2-3 مرات في الأسبوع، وإذا كان الشخص لا يتناول اللحوم فيمكنه تناول سمك التونة يوميا لأنه غني بفيتامين В12”. و تضيف، علاوة على هذا تحتوي الأسماك على فيتامين D الضروري لتقوية العظام، ويساهم في إفراز الهرمونات الجنسية الذكرية والأنثوية. وتقول، “30 غراما من سمك الرنجة تعوض نقص هذا الفيتامين في النظام الغذائي”. وتؤكد الخبيرة، على أن من يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم، عليه توخي الحذر من تناول هذا النوع من الأسماك، ولكن تناول 30 غراما لن تكون له آثار سلبية. وتشير، إلى أن الأسماك البحرية غنية بعنصر اليود. ولكن يجب أن تكون قليلة الملح ولم تخضع لمعالجة حرارية (تجميد وتذويب سريع أبو ظبي تطبق غرامة باهظة على إلقاء الكمامة بالشوارع الحج»: منع البوفيهات وتخصيص مرشد صحي.. وحصى الرمي في أكياس مغلفة للحجاج شددت على الالتزام بالاشتراطات الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات يكرم متدربي دبلوما الاعلام والتسويق الكشفى بمكة المكرمة

في ذكرى البيعة..  نجدد العهد يا ولي العهد

في ذكرى البيعة..  نجدد العهد يا ولي العهد

ابراهيم بن عبدالرحمن العقاب نعم.. في ذكرى البيعة نجدد العهد على الوفاء والبيعة على السمع والطاعة والوفاء لسمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان – رعاه الله- مستبشرين بالخير والنصر على يديه وهو ما تأمله الشاعر في سموه حين قال: 
بقيادة محمد مصاير توّحد 
والشر تنظيمه يسير لزواله 
يا خير أُمه خاب من بك ترّصد 
والنصر بإذن الله قريبٍ مناله 
إنها لمناسبة عظيمة يحق لنا نحن أبناء المملكة الاحتفاء بها، فما تحقق على يدي سموه الكريم خلال أربع سنوات جدير أن يُذكر فيُشكر سموه، على ما قدمه وما هو مخطط له بعون الله.. 
 فرؤية ولي العهد الجديدة 2030 ، وهي رؤية المملكة، التي جعل خلالها من عدة ملفات وعلى مستويات سياسية واجتماعية وأخرى تنموية واقتصادية نقاط ارتكاز للإنسان والمكان والزمان في مشروع متكامل، آخذ في التصاعد، مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.. 
فعلى ما يزيد عن أربع سنوات هي عمر ما مضى على بيعة –أطال الله عمره سموه- ونحن نشهد – ولله الحمد – تلك النجاحات التي تتوالى على بلادنا، ولا شك أنها نتيجة طبيعية لجهد كبير وعمل جاد بذله سموه والمسئولون تحت قيادته.. عمل يسير وفق تخطيط سليم باحثا عن السبيل القويم لتحقيق بناء الوطن وفق خطط زمنية منها القصيرة وفيها المتوسطة والطويلة، مستفيدين من مقدرات هذا الوطن وإمكاناته التي وهبها الله إياه .. 
ولقد جاءت رؤية 2030 التي هندسها ولي العهد، لتحقق آمال وتطلعات أحلام جميع أبناء هذا الوطن، ومن هنا جاءت وقفتهم اليوم واحتفالهم بذكرى البيعة ليؤكدوا أنهم خلف قيادتهم .. وليجدد سموه ثقته وفخره بأبناء وطنه.. فكل عام وسموك يا ولي العهد بخير ونعاهدك دائما على الوفاء والسمع والطاعة، والدعاء لك بتوفيق الله ورعايته.