الثلاثاء, 25 ربيع الآخر 1443 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2021 ميلاديا

فوائد زيت الجوجوبا

فوائد زيت الجوجوبا

الجوجوبا هو نبات صحراوي معمر، حيث يمكن أن يعيش لأكثر من 150 عامًا، وينتج بذوره سنويًا مثل باقي المحاصيل الأخرى، ويتميز بأنه يتحمل كافة الظروف الجوية مثل الحرارة العالية أو البرودة القاسية أو التربة المالحة، فهو ينمو ويعيش تحت أي ظرف.
وتستخرج الجوجوبا من شجرة مستديمة دائمة الخضرة، دائرية الشكل، يتراوح ارتفاعها بين 60 سم و4,5 متر وقطرها حوالي 2,5 متر، ولها أكثر من ساق وكثيرة التفرع، وتتميز أوراق الشجرة بأنها بيضاء ذات نصل سميك، تكسوها شعيرات دقيقة شمعية تقلل من فقد الماء وتشبه إلى حد كبير أوراق الزيتون.
وتدخل الجوجوبا في العديد من الاستخدامات مثل صناعة الوقود الأحفوري، علف للماشية، الشمع، صناعة مراهم لعلاج الالتهابات الجلدية عند الأطفال، وإنتاج المستحضرات التجميلية الخاصة بالشعر والبشرة.
زيت جوجوبا
زيت الجوجوبا من أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم للعناية بصحة البشرة والشعر والأظافر، لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات كالفيتامين B و E والمعادن كالزنك، والسلينيوم، بالإضافة إلى خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات التي تعمل على تخليص الجسم من السموم وتنظيف البشرة وتنقيتها من الشوائب والأتربة، كما أنه يقوي الشعر ويحميه من التساقط والتلف.
وزيت الجوجوبا من أهم الزيوت الطبيعية والكيميائية الفريدة، وهو عبارة عن مادة شمعية زيتية يتم استخلاصها من بذور شجيرة معمرة تسمى الهوهوبا، ويدخل في العديد من في الأغراض التجميلية، والصناعات الغذائية، ومنتجات التنظيف وغسول الوجه واليد والجسم.
ويمتلك زيت الجوجوبا العديد من الفوائد الهامة للصحة مثل تعزيز صحة الجهاز المناعي، محاربة الالتهابات، خفض درجة حرارة الجسم، الحفاظ على صحة الكلى والكبد، علاج مشاكل العين، تحفيز نمو الشعر، ودعم صحة البشرة.
زيت جوجوبا للشعر
تنظيف فروة الرأس
يحتوي زيت الجوجوبا على نسبة عالية من مضادات البكتيريا والالتهابات، التي تعمل على تنظيف فروة الرأس بعمق وتنقيتها من الشوائب والزيوت والدهون العالقة بها المسببة لانسداد المسام، ما يؤدي إلى ظهور القشرة، فهو يخلص الفروة من الترسبات والجراثيم، ما يُساعد على فتح المسامات ويمنع ظهور القشرة.
تعزيز نمو الشعر
يساعد زيت الجوجوبا على تحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين هـ والنحاس والزنك، التي تنشط الدورة الدموية في فروة الرأس وتزيد من امتصاصها للعناصر الضرورية لنموها، فهو يحفز بصيلات الشعر التالفة ويعزز نموها من جديد، ما يعطي شعر ناعم وكثيف.
تغذية الشعر وترطيبه
يحتوي زيت الجوجوبا على عناصر مغذية للشعر مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تغذي الشعر وترطيبه، فهو يعمل على ترطيب فروة الرأس وتخليصها من الجفاف، حيث يمكن استخدامه كبلسم للشعر الجاف والتالف، ما يحسن من صحة بصيلات الشعر ويحميه من التقصف والتكسر.
علاج تساقط الشعر
يساهم زيت الجوجوبا في تحفيز نمو الشعر بشكل صحي، حيث يعمل على تغذيته وإمداد البصيلات بالعناصر اللازمة لنموها، ما يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه بشكل كبير، ويعمل أيضًا على التخلص من مشاكل فروة الرأس التي تتسبب في تساقط الشعر، أبرزها الإفرازات الدهنية الزائدة المسببة لانسداد المسام، ما يؤدي إلى علاج مشكلة تساقط الشعر.
تعزيز لمعان الشعر
زيت الجوجوبا من أكثر الزيوت المغذية للشعر والتي تزيد من نعومته ولمعانه بشكل جيد، حيث يعمل على التخلص من الجفاف والتلف والهيشان، ما يعزز من لمعان ونعومة الشعر، كما أنه يغلف بصيلات الشعر ويحميها من العوامل الخارجية والأضرار المختلفة.
محاربة الشيب المبكر
يحتوي زيت الجوجوبا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمعادن مثل فيتامين سي و هـ وعنصر النحاس، اللذان يحافظان على اللون الطبيعي للشعر، و يعززان من منحه صبغته بشكل مثالي، ما يُساهم في تأخير ظهور الشيب.
تكثيف الشعر
يساعد زيت الجوجوبا على تحفيز بصيلات الشعر على النمو بشكل طبيعي، ما يزيد من كثافة الشعر، فهو يعالج مشكلة الشعر الخفيف ويعيد نموه من جديد.
زيت جوجوبا للبشرة
ترطيب البشرة
يلعب زيت الجوجوبا دورًا هامًا في ترطيب البشرة، لاحتوائه على نسبة عالية من مادة السيراميد التي تعمل على ترطيب خلايا الجلد بعمق، وحمايتها من الجفاف والتشققات، ما يمنح بشرة ناعمة ورطبة.
علاج حب الشباب
يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات التي تعمل على تنظيف البشرة وتطهيرها من البكتيريا والشوائب المتراكمة عليها، فهي تنقي المسام المغلقة وتعمل على تفتيحها، ما يُساعد على التخلص من حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والندبات، ويمنح بشرة نضرة وصافية خالية من العيوب.
محاربة التجاعيد والشيخوخة
يحتوي زيت الجوجوبا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحارب الجذور الحرة المسببة لشيخوخة البشرة، ويعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، ما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والدقيقة على سطح البشرة، ويحارب الشيخوخة المبكرة، ويكسبها النضارة والإشراق.
علاج الالتهابات الجلدية
يُساهم زيت الجوجوبا في التخلص من مشاكل الجلد المختلفة، بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات خاصة الكحولات والأحماض الأليفاتية، التي تحارب الإكزيما والصدفية والعد الوردي، وتقلل من التهاب الجلد واحمراره بشكل كبير.
التئام الجروح
يعمل زيت الجوجوبا، على انقسام خلايا الفيبروبلاست والكيرانوينوسايت التي تساعد على التئام الجروح بشكل سريع، فضلا عن خصائصه المضادة للالتهاب والأكسدة التي تحارب القروح والتهيج، وتعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يعيد بناء الخلايا والتئام الجروح في أسرع وقت، كما أنه يحافظ على رطوبة البشرة، ما يقلل من حدوث الجروح والقروح.
تنظيف البشرة
يُساعد زيت الجوجوبا على تنظيف البشرة وتنقيتها من الشوائب والميكروبات، لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات والبكتيريا، فهو يزيل الجلد الميت ويمنحك خلايا صحية جديدة، كما أنه فعال في التخلص من بقايا المكياج المتراكمة على البشرة.
تعزيز صحة البشرة الدهنية
زيت الجوجوبا من الزيوت الفعالة في الحفاظ على صحة البشرة الدهنية، حيث يعمل على تنظيم إفراز الزيوت والدهون عليها، فهو يعيد توازن البشرة دون التسبب في انسداد المسام، مما يمنع تكون الحبوب والبثور والرؤوس السوداء ويحارب نمو البكتيريا والجراثيم على سطح البشرة.
شامبو الو جوجوبا
شامبو الو جوجوبا من أفضل أنواع الشامبوهات المصممة خصيصًا لتنظيف الشعر وفروة الرأس، فهو مناسب لكافة أنواع الشعر سواء الدهني أو الجاف أو العادي، حيث يحتوي على مواد طبيعية هامة لصحة الشعر وحيويته مثل خلاصة الصبار، زيت الجوجوبا، زيت اللافندر، فيتامينات أ وج، ومركبات الصابونين التي تعمل على تنظيف فروة الرأس بعمق، التخلص من بقايا الزيوت العالقة بالشعر، تقوية جذور الشعر وحمايته من التساقط والتقصف، وعلاج حساسية فروة الرأس.
مكونات شامبو الو جوجوبا
يتكون شامبو الو جوجوبا من مجموعة رائعة من المواد الطبيعية الضرورية لصحة الشعر وفروة الرأس مثل جل الألوفيرا الذي يرطب الشعر بعمق وينعمه ويحميه من الجفاف، كما أنه يعالج مشاكل فروة الرأس المختلفة، زيت الجوجوبا الذي يغذي الشعر ويعزز نموه ويقيه من التساقط والتقصف، اللافندر: الذي يمنح الشعر القوة واللمعان بالإضافة إلى رائحة عطرية جذابة، زيت الروز هيب الفعال في محاربة الأمراض والالتهابات التي تُصيب فروة الرأس.
فوائد شامبو الو جوجوبا
يعمل شامبو الو جوجوبا على تنظيف فروة الرأس من البكتيريا والجراثيم المتراكمة عليها، بفضل مادة الصابونين الموجودة بها التي تعطي رغوة منظفة خفيفة.
يُساهم شامبو الو جوجوبا في زيادة نعومة الشعر والحفاظ على لونه الطبيعي ولمعانه.
يساعد شامبو الو جوجوبا في تقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف وتعوض الرطوبة المفقودة للشعر.
يخلص شامبو الو جوجوبا فروة الرأس من الفطريات والميكروبات و الشوائب والدهون المتراكمة عليها.
يُعتبر شامبو الو جوجوبا من أفضل الشامبوهات الفعالة ضد القشرة، حيث يقضي عليها ويزيل الحكة و التهيجات والالتهابات المصاحبة لها.
يعمل شامبو الجوجوبا على ترطيب بصيلات الشعر بشكل فعال، لاحتوائه على مواد طبيعية مرطبة، تساهم في الحفاظ على الرطوبة الداخلية للشعر، وتوازن إنتاج الزيت على فروة الرأس، ما يحميه من التعرض للجفاف والهيشان.
يُساعد على تعزيز نمو الشعر بشكل صحي، فهو ينظف وينقيه من البكتيريا والجراثيم التي تتسبب في انسداد مسام فروة الرأس، وتعيق نمو الشعر بشكل صحي، ما يحسن من صحة الشعر وفروة الرأس.
يحارب شامبو الو جوجوبا مشكلة تساقط الشعر بشكل فعال، بفضل الأحماض الأمينية وزيت الجوجوبا الموجودة به، التي تحفز نمو الشعر وتمنحه القوة والحيوية واللمعان.
يمنح شامبو الو جوجوبا شعر صحي وجذاب خالي من المشاكل والعيوب.
يوازن شامبو الو جوجوبا درجة حموضة الشعر وفروة الرأس، ما يعطي شعر نظيف ولامع دون التسبب في تلف وجفافه.