الأحد, 20 جمادى الآخر 1443 هجريا, الموافق 23 يناير 2022 ميلاديا

فوائد بذور الشيا للحامل

فوائد بذور الشيا للحامل

فوائد عديدة لبذور الشيا للحامل، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاج إليها النساء الحوامل؛ من أجل نمو أطفالهن بشكل صحي فهي غنية بالبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الاكسدة، مما يجعل بذور الشيا إضافة آمنة صحية ومغذية لنظامك الغذائي أثناء الحمل.
إعلان

فوائد الشيا للحامل تعتبر بذور الشيا، مثلها مثل البذور الأخرى، مصدراً جيداً للبروتين النباتي. وهي أيضاً أحد المصادر النباتية لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعد ضرورية أثناء الحمل لدعم نمو الجهاز العصبي للطفل.
بذور الشيا غنية أيضاً بالكالسيوم، والمغنيسيوم والفوسفور والحديد والمنغنيز، كل هذه المعادن مهمة لدعم الحمل الصحي. فإن إضافة 3 ملاعق كبيرة من بذور الشيا تلبي 8٪ من الحديد اللازم لزيادة ضخ الدم من الدورة الدموية بين الأم والمشيمة أثناء الحمل.
بذور الشيا غنية بالبروتين، كما أنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم.
هل يمكن للمرأة الحامل تناول حليب الشيا؟حليب الشيا هو بديل آخر للحليب النباتي. مثل أنواع الحليب النباتية الأخرى، يُصنع حليب الشيا ببساطة عن طريق مزج البذور مع الماء وقليل من الملح حتى يصبح السائل خالياً من الكتل وسلساً.
غالباً ما يوصى بشرب الحليب أثناء الحمل؛ لاحتوائه على الكالسيوم؛ حيث يساعد ذلك على نمو عظام الطفل، فحليب الشيا، مدعم بالكالسيوم، ويحتوي كوب واحد من حليب الشيا على أكثر من 25٪ من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم، أكثر من أنواع الحليب الأخرى.
ومع ذلك، فإن امتصاص الكالسيوم يعتمد على وجود ما يكفي من فيتامين (د) في الجسم. لا يعتبر حليب الشيا مصدراً جيداً لفيتامين “د”؛ لذا تأكدي من تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين “د” في نظامك الغذائي إذا اخترت شرب حليب الشيا.
أما عن فائدة بذور الشيا لزيادة الخصوبة، فهي من أفضل البذور الصحية لتعزيز الخصوبة، وقد بحثت الكثير من الدراسات في العلاقة المباشرة بين بذور الشيا والخصوبة.
تعتبر بذور الشيا مصدراً نباتياً لأحماض أوميجا 3 الدهنية. والتي تساعد في تعزيز خصوبة السيدات وزيادة فرص الحمل .
تستخدم زبدة بذور الشيا للعناية بالجمال، فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين “أ”، وهذا الفيتامين في حالة زيادته يؤدي لتشوهات في الأجنة خلال الثلث الأول من الحمل.
لذلك يفضل أن تبحث الحامل عن زبدة الشيا المصنوعة من مكونات طبيعية ، وفي حال عدم تواجدها فيجب ألا تستخدم الزبدة المصنعة خلال أشهر الحمل الأولى على بشرتها .
طريقة تناول بذور الشياسواء البذور النيئة أو المطبوخة فوائد عديدة لبذور الشيا للحامل
بشكل عام، تعد بذور الشيا مصدراً جيداً للبروتينات والفيتامينات والمعادن وحتى أحماض أوميغا 3 الدهنية، وكلها ضرورية لدعم الحمل الصحي، يمكن استهلاك هذه البذور نيئة أو مطبوخة أو محمصة، ويعتبر زيتها صحياً جداً أيضاً.