الخميس, 1 شوّال 1442 هجريا, الموافق 13 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

دراسة: «كورونا» قد يصبح جزءاً من جينات الإنسان ! بعد إبلاغه عن حالة غش تجاري.. وزير التجارة يعايد مواطناً ويوجه بمكافأته الداخلية»: 10 آلاف غرامة التجمع العائلي.. و40 ألفاً للعزاء والحفلات لأكثر من العدد المحدد أعلنت تعديل جدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الوقائية من كورونا الزكاة والضريبة والجمارك»: ضرورة التزام المسافرين دوليا بإجراءات «الإقرار» عن مجموع مشترياتهم بما يزيد عن ٣ آلاف في ذكرى البيعة..  دعوا الإنجازات تتحدث. الداخلية»: تعديل جدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الوقائية من كورونا ولي العهد وأمير قطر يبحثان التطورات الإقليمية والدولية استعرضا أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات إجراءات جديدة لدخول السعوديين إلى الإمارات 4 جامعات سعودية تتصدّر قائمة الأفضل عالمياً والأولى عربياً في تصنيف شنغهاي في ذكرى البيعة..  نجدد العهد يا ولي العهد بيعة ولي العهد   نقطة تحول في تاريخ المملكة تقرير يحذر المدخنين من الجزر والبندورة

علاج من الطبيعة.. فوائد حب الرشاد لا تصدق

علاج من الطبيعة.. فوائد حب الرشاد لا تصدق

يُعتبر حب الرشاد واحداً من النباتات العشبية المعروفة منذ آلاف السنين، يمتلك العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض، كما يمتلك حب الرشاد الكثير من الفوائد الصحية الأخرى وهي:
1- يُساعد حب الرشاد في الحفاظ على صحة المعدة والأمعاء، والتخلص من الديدان التي تصيبها.
2- يعمل حب الرشاد على طرد السموم المتراكمة في الجسم، خاصة الكبد، حيث يُساهم في تنقيته وتطهيره وحمايته من الأمراض.
3- يقضي على الشعور بالقلق والتوتر والاكتئاب، ويمنح الشعور بالاسترخاء والراحة.
4- يُساهم في تنظيم ضغط الدم وتقوية عضلة القلب.
5- يعمل على الحفاظ على صحة العَينين وتحسين الرؤية.
6- يٌساعد على زيادة إدرار الحليب لدى الأم المرضعة من خلال تحفيز الغدد الثديية على إنتاج الحليب.
7- يُساهم في علاج الأمراض الجلدية والتخلص من التقرحات والالتهابات التي تُصيب المناطق المختلفة من الجسم.
8- يعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة.
9- يٌعزز من إنتاج كريات الدم الحمراء في الجسم.
10- يُساعد في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان ووقايتها من التسوس
11- يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والالتهابات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم ودعمه لمحاربة العدوى والأمراض المختلفة.
12- يعمل على محاربة الجذور والشوارد الحرة التي تًصيب الجسم، مما يمنع تكون الخلايا السرطانية، ويقي من خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة.
13- يُساعد في التخلص من المشاكل والالتهابات التي تُصيب الجهاز التنفسي، حيث يعمل على القضاء على السعال والتهاب الحلق، علاج نزلات البرد والأنفلونزا، وتنقية الرئتين وتحسين وظائفها، بالإضافة إلى دوره الفعال في علاج حالات الربو وتقليل أعراضه.
14- يعمل كملين طبيعي، مما يحسن عملية الهضم ويسهل حركة الأمعاء، وبالتالي يقضي على الإمساك بشكل فعال، فضلاً عن أنه يعالج حالات عسر الهضم، والتقلصات المعوية.
15- يُساهم في ضبط مستويات السكر بشكل طبيعي في الدم مما يقي من خطر الإصابة بمرض السكري، كما أنه يسيطر على معدلات السكر لدى المصابين به.
16- يحتوي على مركبات كيميائية تعمل على تحسين إفراز هرمون الأستروجين الأنثوي، مما يُساعد على تنظيم الدورة الشهرية وزيادة إدرار الطمث لدى المرأة.
17- يُساهم في تعزيز مستويات الهيموجلوبين في الدم، مما يقضي على نقص نسبة الحديد ويعالج حالات الأنيميا وفقر الدم.
18- يُساعد في علاج الأمراض والالتهابات المختلفة التي تصيب البشرة، فهو يعالج حروق الشمس بشكل فعال يرطب الجلد ويحميه من الجفاف، بالإضافة إلى أنه يهدئ البشرة وَيمنع التِهابها.
19- يُساهم في تغذية بصيلات الشعر وتقويتها، لاحتوائه على العديد من الزيوت الطيارة المفيدة للشعر، مما يحميها من التساقط والتلف والتقصف، كما ويعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يُساعد على وصول العناصر المغذية إليها، ويرطبها ويمنحها القوة واللمعان.
20- يعمل على القضاء على التهاب المفاصل خاصة التهاب المفاصل الروماتويدي، علاج حالات هشاشة العظام، فضلاً عن فعاليتها في التخفيف من آلام الظهر والرقبة.