الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 5 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

قصر العمـل في المجمعات التجارية المغلقة على «السعوديين» يدخل حيز التنفيذ إحالة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق للنيابة العامة أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة له خلال مؤتمر دعم لبنان الذي عقد اليوم الأربعاء بدعوة من فرنسا، تقديم 100 مليون دولار لدعم لبنان. إعلان وأكد بايدن تضامن الجميع من أجل إنقاذ لبنان بعد الانفجار المهول الذي أصابه منذ عام، لافتا إلى المعاناة الإضافية للشعب اللبناني خلال العام المنصرم جراء الأزمات السياسية والاقتصادية التي كان يمكن تفاديها. وأعلن الرئيس الأمريكي عن مساعدات إنسانية من الولايات المتحدة بقيمة 100 مليون دولار تضاف إلى قرابة 560 مليون دولار قدمتها واشنطن كمساعدات إنسانية خلال السنوات الماضية. وأضاف: “أدعو نظرائي في الدول كافة إلى تعزيز دعمهم للشعب اللبناني، ولكن كل هذه المساعدات الخارجية لن تكون كافية، إذا لم يلتزم القادة اللبنانيون في القيام بالعمل الصعب، لإجراء الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الفساد”. وشدد بايدن على “َضرورة قيام حكومة بشكل سريع، للعمل على أولوية وضع لبنان على طريق النهوض، وإذا ما اختار القادة اللبنانيون هذا الخيار، فسيجدون الولايات المتحدة إلى جانبهم في كل خطوة لبناء مستقبل واعد أقوى للبنانيين، وليس هناك من وقت لإضاعته”، وقال: “نحن هنا لمساعدتكم إذا التزمتم بتعهداتكم”. ما هو الإجراء في حال رزق المقيم بمولود خارج السعودية.. «الجوازات» تجيب حكم نهائي بالبراءة في حادثة رافعة الحرم للبصر والجلد والمناعة.. 5 فوائد صحية للجزر تعرفوا على فوائد الميرمية حائل: القبض على مصاب بكورونا تجول في مجمع تجاري القتل تعزيرا لمواطن خرج على الدولة وقتل رجال أمن في نقاط الضبط الأمني والدوريات مصري يحلق شعر زوجته ويطفئ السجائر في جسدها بسبب ما حصل منها تجاه ابنها 5 علاجات تجميلية بقشر الموز فوائد بذر الكتان لمرضى السكري

سمو أمير القصيم يتسلم تقرير نتائج دراسات وبحوث حماية الأسرة من العنف بالمنطقة

سمو أمير القصيم يتسلم تقرير نتائج دراسات وبحوث حماية الأسرة من العنف بالمنطقة

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم تقرير نتائج دراسات وبحوث حماية الأسرة من العنف بالمنطقة، الذي قدمته جمعية التنمية الأسرية ببريدة ” أُسرة ” واللجنة النسائية التنموية بالإمارة.
ونوه سموه باهتمام الدولة وتوفير متطلبات الحياة الكريمة لأبنائها وحمايتهم، وذلك من خلال وحدات الحماية الأسرية بفروع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية مثل هذه اللجان والجمعيات بتطبيق نظام حماية الأسرة من العنف وتمكينهم من حقوقهم وفق ما قررته الشريعة الإسلامية، والأنظمة الأخرى ذات العلاقة.
وأكد أهمية أن تكون البيئة المحيطة بالأسرة والمعني والمسؤول عنها، بيئة مناسبة لحمايتها بعدة جوانب نفسية كانت أو فكرية أو تربوية أو أخلاقية، وتوفير الرعاية والعناية لهم، بما يضمن مساعدتهم على الاستقرار والتكيف مع الأوضاع الأسرية والاجتماعية.
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية أسرة الدكتور خالد الشريدة أن الاستطلاع الذي تم تنفيذه بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية بالمنطقة شارك فيه 2102 عينة من جميع فئات المجتمع، وشارك فيه 165 كادرا يمثلون أخصائيين نفسيين واجتماعيين وخبراء مختصين.
حضر الاستقبال وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ونائبة رئيس الجمعية الأمين العام للجنة النسائية التنموية بالمنطقة الدكتورة فاطمة الفريحي، ومدير جمعية أسرة الدكتور محمد السيف .