الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

منصور النابت لـصحيفة المملكة : هذا الأزرق لا لعب جهزوا كأس الذهب ترمب يعلن إطلاق شبكته للتواصل الاجتماعي بتوجيه من وزير العدل.. تمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد المملكة: نعرب عن أسفنا لوقوف مجلس الأمن عاجزاً عن إدانة هجمات وممارسات ميليشيا الحوثي التعليم» تطلق سياسة الخصوصية لحماية بيانات مستخدمي منصة «مدرستي» موسم الرياض ينطلق.. مسيرة عالمية وألعاب نارية في سماء العاصمة آل الشيخ يدشن المهرجان الترفيهي الأضخم في السعودية عبد الله بن سعود الأسعدي..  رجل المروءة.. والوقفات المشهودة عكس المتوقع.. ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي الأخضر ‏الغذاء والدواء الأميركية توافق على جرعة معزّزة مختلفة استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة الكترونية.. قريباً تجديد الهوية الوطنية من أي مكان بالعالم غدًا.. عودة الدراسة وانتهاء الإجازة المُطوّلة هيئة النقل»: 2400 ريال دعم شهري لعاملي تطبيقات نقل الركاب بعد الالتزام بـ42 رحلة شهريا

ثلاثة أنواع صحية من الأسماك

ثلاثة أنواع صحية من الأسماك

الأسماك ليست غنية بالأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات والمعادن فحسب، بل إنها تساعد أيضًا في محاربة اكتئاب الخريف.
تحدث أندري بوبروفسكي، خبير التغذية عن أنواع الأسماك الرخيصة التي يمكن تفضيلها.
ووفقا له، يجب أن تكون أطباق السمك على مائدتنا ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع. وقال الطبيب إن الأسماك مفيدة للغاية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز العصبي.

وتابع: “من الناحية التغذوية، تعتبر الأسماك بديلاً كاملاً للحوم، خاصة إذا كنت تأكل أنواعًا مختلفة من الأسماك. في الوقت نفسه، ليس من الضروري على الإطلاق شراء أصناف باهظة الثمن”.
وقال أندريه بوبروفسكي لوكالة “سبوتنيك”: “هناك ثلاثة أنواع من الأسماك – الرنجة والماكريل والسردين. وهي أنواع غير مكلفة ومنتشرة وصحية من الأسماك التي تباع دائمًا ومتاحة لأي محفظة”.
وأضاف الخبير أن الرنجة والماكريل والسردين تحتوي على الكثير من التربتوفان، وهذه المادة تسهم في إنتاج مادة السيروتونين في جسم الإنسان، وهو ما يسمى “هرمون المزاج الجيد”.
نصح أندريه بوبروفسكي: “في فترة عواصف الخريف، أكل السمك، وبالتالي تحسين مزاجك”.
في رأيه ، تعتبر الأسماك المجمدة أكثر أمانًا مما يسمى بالسمك المبرد، والذي غالبًا ما يكون قد تم تذويب الثلج عنه.
“الأسماك التي تم تجميدها جيدًا لفترة طويلة أكثر أمانًا من الناحية التغذوية. ومن غير المعروف كم وطريقة إذابة الأسماك على المنضدة.
لذلك يعتقد الطبيب أنه من الأفضل شراء الأسماك المجمدة وتذويبها بنفسك.