الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 5 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

قصر العمـل في المجمعات التجارية المغلقة على «السعوديين» يدخل حيز التنفيذ إحالة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق للنيابة العامة أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة له خلال مؤتمر دعم لبنان الذي عقد اليوم الأربعاء بدعوة من فرنسا، تقديم 100 مليون دولار لدعم لبنان. إعلان وأكد بايدن تضامن الجميع من أجل إنقاذ لبنان بعد الانفجار المهول الذي أصابه منذ عام، لافتا إلى المعاناة الإضافية للشعب اللبناني خلال العام المنصرم جراء الأزمات السياسية والاقتصادية التي كان يمكن تفاديها. وأعلن الرئيس الأمريكي عن مساعدات إنسانية من الولايات المتحدة بقيمة 100 مليون دولار تضاف إلى قرابة 560 مليون دولار قدمتها واشنطن كمساعدات إنسانية خلال السنوات الماضية. وأضاف: “أدعو نظرائي في الدول كافة إلى تعزيز دعمهم للشعب اللبناني، ولكن كل هذه المساعدات الخارجية لن تكون كافية، إذا لم يلتزم القادة اللبنانيون في القيام بالعمل الصعب، لإجراء الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الفساد”. وشدد بايدن على “َضرورة قيام حكومة بشكل سريع، للعمل على أولوية وضع لبنان على طريق النهوض، وإذا ما اختار القادة اللبنانيون هذا الخيار، فسيجدون الولايات المتحدة إلى جانبهم في كل خطوة لبناء مستقبل واعد أقوى للبنانيين، وليس هناك من وقت لإضاعته”، وقال: “نحن هنا لمساعدتكم إذا التزمتم بتعهداتكم”. ما هو الإجراء في حال رزق المقيم بمولود خارج السعودية.. «الجوازات» تجيب حكم نهائي بالبراءة في حادثة رافعة الحرم للبصر والجلد والمناعة.. 5 فوائد صحية للجزر تعرفوا على فوائد الميرمية حائل: القبض على مصاب بكورونا تجول في مجمع تجاري القتل تعزيرا لمواطن خرج على الدولة وقتل رجال أمن في نقاط الضبط الأمني والدوريات مصري يحلق شعر زوجته ويطفئ السجائر في جسدها بسبب ما حصل منها تجاه ابنها 5 علاجات تجميلية بقشر الموز فوائد بذر الكتان لمرضى السكري

الكلباني معلقاً على مؤتمر الشيشان: العالم يجمع الحطب لإحراقنا.. والعمر: طعنة في عقيدة الأمة

الكلباني معلقاً على مؤتمر الشيشان: العالم يجمع الحطب لإحراقنا.. والعمر: طعنة في عقيدة الأمة
المملكة اليوم - سامح محمد

ندد عدد من الدعاة والكتاب بمؤتمر تعريف السنة الذي أقيم بالعاصمة الشيشانية غروزني تحت مسمى “من هم أهل السنة والجماعة؟”، وذلك بعد تجاهله دعوة عدد من العلماء حول العالم ومن بينهم علماء المملكة، إضافة إلى ما جاء في البيان الختامي للمؤتمر.
وقال الشيخ عادل الكباني إمام جامع المحيسن بالرياض على حسابه بموقع “تويتر”: “أظهر مؤتمر الشيشان أن الأفواه التي نطعمها تعضنا، ولكنا لا نتعظ”، مضيفا “ليكن مؤتمر الشيشان منبها لنا بأن العالم يجمع الحطب لإحراقنا”.
فيما قال عضو الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين الدكتور ناصر العمر: “مؤتمر الشيشان طعنة في عقيدة الأمة ومنهجها، ودعم لألد أعدائها في أصعب محنة تمر بها، وهكذا كان قادة الخرافيين معبرا للأعداء على مر التاريخ”.
من جهته كتب الشيخ سعد البريك في حسابه على موقع “تويتر” تغريدات عدة حول المؤتمر، حيث قال: ” اتفق المختلفون أن هذا المؤتمر حلقة في سلسلة مؤامرة تدور على أهل السنة والجماعة باتت العداوة على عقيدتنا ووطننا على المكشوف “.
وأضاف البريك: ” هل تجرأ هذا المؤتمر أن يخاطب بوتين بوقف قصف الطيران الروسي على أهل السنة في سوريا أم أن الذين تحت الانقاض ليسوا من السنة “.