الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 5 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

قصر العمـل في المجمعات التجارية المغلقة على «السعوديين» يدخل حيز التنفيذ إحالة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق للنيابة العامة أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة له خلال مؤتمر دعم لبنان الذي عقد اليوم الأربعاء بدعوة من فرنسا، تقديم 100 مليون دولار لدعم لبنان. إعلان وأكد بايدن تضامن الجميع من أجل إنقاذ لبنان بعد الانفجار المهول الذي أصابه منذ عام، لافتا إلى المعاناة الإضافية للشعب اللبناني خلال العام المنصرم جراء الأزمات السياسية والاقتصادية التي كان يمكن تفاديها. وأعلن الرئيس الأمريكي عن مساعدات إنسانية من الولايات المتحدة بقيمة 100 مليون دولار تضاف إلى قرابة 560 مليون دولار قدمتها واشنطن كمساعدات إنسانية خلال السنوات الماضية. وأضاف: “أدعو نظرائي في الدول كافة إلى تعزيز دعمهم للشعب اللبناني، ولكن كل هذه المساعدات الخارجية لن تكون كافية، إذا لم يلتزم القادة اللبنانيون في القيام بالعمل الصعب، لإجراء الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الفساد”. وشدد بايدن على “َضرورة قيام حكومة بشكل سريع، للعمل على أولوية وضع لبنان على طريق النهوض، وإذا ما اختار القادة اللبنانيون هذا الخيار، فسيجدون الولايات المتحدة إلى جانبهم في كل خطوة لبناء مستقبل واعد أقوى للبنانيين، وليس هناك من وقت لإضاعته”، وقال: “نحن هنا لمساعدتكم إذا التزمتم بتعهداتكم”. ما هو الإجراء في حال رزق المقيم بمولود خارج السعودية.. «الجوازات» تجيب حكم نهائي بالبراءة في حادثة رافعة الحرم للبصر والجلد والمناعة.. 5 فوائد صحية للجزر تعرفوا على فوائد الميرمية حائل: القبض على مصاب بكورونا تجول في مجمع تجاري القتل تعزيرا لمواطن خرج على الدولة وقتل رجال أمن في نقاط الضبط الأمني والدوريات مصري يحلق شعر زوجته ويطفئ السجائر في جسدها بسبب ما حصل منها تجاه ابنها 5 علاجات تجميلية بقشر الموز فوائد بذر الكتان لمرضى السكري

الكفاح وبناء المستقبل..

الكفاح وبناء المستقبل..

مها الجهني*
في حياتنا العديد من نماذج الكفاح لأشخاص أسهمت في بناء إمبراطورية خاصة بهم من الصفر، والان أصبحت حديث العالم، هناك من تخلى عن وظيفته ليبني مشروعه التجاري وهناك من ترك تعليمه ليبدأ الإنطلاق في معترك الحياة ، لإيمانه بأن مشروعه الحلم سيصبح منارة ذات يوم.
لم تعد الشهادات العلمية هي المستقبل كما صُور لنا بل أصبحت الخبرات التراكمية والدورات التخصصية هي المستقبل الان، فمن أراد أن يطور نفسه ويُسهم في تحقيق الشغف عليه الحصول على الدورات التخصصية.
في مقالنا اليوم نسلط الضوء على ماهية الكفاح ومفهوم الكفاح لدى بعض الأشخاص، وكيف ساهم الكفاح في إنتصار الأشخاص المؤمنين بأفكارهم، لذا يجب التحلي بالصبر والمثابرة لنيل ما تصبوا إليه.
عادة أول ما يخطر في بالنا هي قصص نجاح أشخاص تحولت حياتهم من الفقر إلى الغنى، أو ساهمت في تطوير مسيرتهم العلمية.
وُضعت هذه الكلمة بقالب حصر معناها الكبير فإذا أردنا تعريف الكفاح سنختصره بالمواجهة بشكل عام والنضال والصبر ، كلمة تم إستعمالها كثيراً خلال فترات الإستعمار وكانت تدل على مقاومة الشعوب للإحتلال والتصدي له ، حتى أنه عدد كبير من المواليد أُطلقت عليه وتسمى بها .

فالمكافح ليس فقط من يتم التغني بروايته وتحولاته نعم هي ملهمة أحياناً، لكن لو فكرنا قليلاً بمعناها سنجد أننا جميعاً مكافحون ، فمسيرة الإنسان في هذه الحياة هي من ترسم هذه الكلمة، هناك من يكافح فكر مجتمع يتضاد معه ،هناك الأم التي تواجه تصادمات فكرية وتغريبية وتحولات بين الأجيال فتجدها تستميت حتى تصل بأبنائها برالأمان ،ومن يجاهد النفس ويصارعها حتى يرتقي ويسمو بذاته، ومن يقاتل ليجد شغفه فتتلاطمه أمواج الحياة حتى يفقده ثم يصارع لإعادة إحياءه.
أمثلة كثيرة ولكل منا قصته في هذه الأرض فهي لم تخلق للراحة والنعيم، بل خُلقت لإعمارها وللشقاء والعبث فينا بتقلبات أيامها من فرح لحزن ، فالمحظوظ فيها هو من يتمسك بطموحه ويصنع لنفسه الحافز لإكمال طريقه والوصول لشغفه.

*كاتبة صحفية