الخميس, 1 شوّال 1442 هجريا, الموافق 13 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

دراسة: «كورونا» قد يصبح جزءاً من جينات الإنسان ! بعد إبلاغه عن حالة غش تجاري.. وزير التجارة يعايد مواطناً ويوجه بمكافأته الداخلية»: 10 آلاف غرامة التجمع العائلي.. و40 ألفاً للعزاء والحفلات لأكثر من العدد المحدد أعلنت تعديل جدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الوقائية من كورونا الزكاة والضريبة والجمارك»: ضرورة التزام المسافرين دوليا بإجراءات «الإقرار» عن مجموع مشترياتهم بما يزيد عن ٣ آلاف في ذكرى البيعة..  دعوا الإنجازات تتحدث. الداخلية»: تعديل جدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الوقائية من كورونا ولي العهد وأمير قطر يبحثان التطورات الإقليمية والدولية استعرضا أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات إجراءات جديدة لدخول السعوديين إلى الإمارات 4 جامعات سعودية تتصدّر قائمة الأفضل عالمياً والأولى عربياً في تصنيف شنغهاي في ذكرى البيعة..  نجدد العهد يا ولي العهد بيعة ولي العهد   نقطة تحول في تاريخ المملكة تقرير يحذر المدخنين من الجزر والبندورة

الشيخ أحمد العويفي..  “سلام يا رمز الكرم والشهامة”

الشيخ أحمد العويفي..   “سلام يا رمز الكرم والشهامة”

ه لمن دواعي فخرنا، ومن أسباب ثقتنا في أنفسنا أن تعمر بلادنا برجال أعمال أوفياء مخلصين لبلدهم، محبين لأهلهم ومواطنيهم، واليوم نشرف بالحديث عن واحد من هؤلاء الرجال، الذي شدتنا إليه سيرته، وجذبتنا مسيرته الطموحة لنأخذ منها القدوة الرائدة، والمثل الرائع في أعلى درجات الطموح.. والعمل بلا كلل أو ملل، فهو بحق رمز الكرم والشهامة !!  

والشيخ أحمد بن عبد الله العويفي هو أحد رجال الأعمال هؤلاء البارزين والمتميزين على مستوى المملكة، والذي له إسهامات اقتصادية واجتماعية متميزة داخل منطقة الباحة.. وقد وصفه الشاعر فصدق وصفه.. حين قال: 
 
بالجود متفرد باعالي سنامه 

والعز والجاه والذي كمل المال 

الحكمة في حرفه تزين كلامه 

والبحر في يمناه والغيث ما كال 

أعطى الوطن حبه وكل اهتمامه 

يابخت من ينصاه كل التعب زال 

فالشيخ أحمد العويفي  رجل مروءة ، تسبق أعماله اقواله ، رجل أعمال ناجح، يسعى دائما لخدمة مجتمعه من حوله، ويشهد له 

الجميع بالوفاء والإخلاص لله وللوطن وأهله ومواطنيه.  

 
وكذلك فإن الشيخ أحمد العويفي رجل أعمال صاحب أيادٍ بيضاء بما قدمه ويقدمه من أعمال خيرية وتطوعية في المنطقة العزيزة على نفسه منطقة الباحة.. ولقد صدق فيه قول الشاعر: 
 
بالفخر للتجار إسمه علامة 

والخير والإحسان والأجر ينهال 

الشيخ أحمد للكرم هو وسامه 

ينجز وهو مبدع وفي راحة البال 

أسمه يشع النور بدد ظلامه 

والسعد بالمجلس له الحب ينسال 

الضيف يلقى له سرور وكرامه 

من قلب صافي له تراحيب تنسال 

والحقيقة أن الشيخ أحمد العويفي رجل إدارة من طراز خاص، تشهد له إنجازاته المشهودة، فقد حقق نجاحات ملموسة في كل مجال إداري تولى العمل فيه؛ فهو مالك ورئيس مجلس إدارة (شركة أم القرى) للنقل، بالمملكة العربية السعودية، وهو كذلك رئيس مجلس إدارة ( شركة معادن الباحة للصناعة)، كما أنه عضو مجلس التنمية السياحية بمنطقة الباحة، من ممثلي القطاع الخاص منذ 2011م، وعضو مجموعة العويفي الدولية، وكان رئيسا لمجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالباحة بين 2012- 2016م 
وفي مجال الاستثمار والمشروعات الاستثمارية المفيدة والمهمة والتي تساهم في تحقيق التنمية الإنتاجية، وتوفير فرص العمل للشباب يمتلك الشيخ أحمد العويفي مشروعات استثمارية واعدة في المنطقة، منها مشروع قرية العويفي السياحية بمدينة الباحة، والتي يقع ضمنها مشروع فندق العويفي، وهو مشروع فندق ” تحت الإنشاء ” من المنتظر أن يحتوي على 80 غرفة إضافة إلى عدد 10 أجنحة ملكية، بالإضافة إلى مطعم مطل على المدينة واستراحة.. 
 
 والقرية السياحية أحد مشروعات الشيخ العوفي الواعدة على أرض المملكة، حيث تقع هذه القرية على مساحة 79 ألف متر مربع وتتكون من عدد 60 فيلا جاهزة التسكين، ومسابح ومدينة ألعاب وناد صحي، بالإضافة إلى قاعات احتفالات واستقبالات وعدد من الحدائق… كما أن لدى الشيخ الكثير والكثير من الأفكار والمشروعات التي يطمح إلى تحقيقها حبا في وطنه ومواطنيه.. زاده الله من فضله.. 
 
 ولقد شهد كل من حول الشيخ أحمد العوفي والكثيرون بتواضعه.. فهو رجل بر وخير ، محب لوطنه كسائر أبناء المملكة المخلصين، يذكر وطنه دائما بالخير، ويحمد الله كثيرا على نعمة الأمن والأمان التي تنعم بها بلادنا، كما أنه يقدر رؤية المملكة 2030هـ، والجهود الحثيثة لسمو ولي العهد والقيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين. ونجده في كل موقف وكل ملتقى يحث الشباب والشابات من الجنسين على أن يكونوا حماة مخلصين، حريصين على هذا البلد، يقظين لما يدبر له من مكر الأعداء.. 
 حفظ الله المملكة، وسلم أهلها من كل مكروه وسوء