الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

منصور النابت لـصحيفة المملكة : هذا الأزرق لا لعب جهزوا كأس الذهب ترمب يعلن إطلاق شبكته للتواصل الاجتماعي بتوجيه من وزير العدل.. تمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد المملكة: نعرب عن أسفنا لوقوف مجلس الأمن عاجزاً عن إدانة هجمات وممارسات ميليشيا الحوثي التعليم» تطلق سياسة الخصوصية لحماية بيانات مستخدمي منصة «مدرستي» موسم الرياض ينطلق.. مسيرة عالمية وألعاب نارية في سماء العاصمة آل الشيخ يدشن المهرجان الترفيهي الأضخم في السعودية عبد الله بن سعود الأسعدي..  رجل المروءة.. والوقفات المشهودة عكس المتوقع.. ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي الأخضر ‏الغذاء والدواء الأميركية توافق على جرعة معزّزة مختلفة استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة الكترونية.. قريباً تجديد الهوية الوطنية من أي مكان بالعالم غدًا.. عودة الدراسة وانتهاء الإجازة المُطوّلة هيئة النقل»: 2400 ريال دعم شهري لعاملي تطبيقات نقل الركاب بعد الالتزام بـ42 رحلة شهريا

الشاب عبدالوهاب الزهراني يحوّل حبات الرمان إلى مشروع ناجح

الشاب عبدالوهاب الزهراني يحوّل حبات الرمان إلى مشروع ناجح

عبدالعزيز السيد
الشباب هم القاعدة الأساسية في التحول الاقتصادي والمجتمعي وفي كافة المجالات ، فبهم و بهمتهم نبني هذا الوطن ، وهذا ما لمسناه خلال جولتنا في مهرجان الرمان الوطني العاشر بمنطقة الباحة الذي تنظمه الجمعية التعاونية للرمان بالباحة بالتعاون مع عدد من الجهات .
والملفت للنظر أثناء تجولنا في هذا المهرجان تواجد الشباب في هذا المهرجان وانخراطهم في العمل لعرض المنتجات ، في هذا التقرير التقينا بالشاب عبدالوهاب بن حسن الزهراني والذي يبلغ من العمر 16 ربيعا ، كله نشاط وحيوية طموحه للوصول لذاك المهندس الذي يشار له بالبنان -إن شاء الله تعالى- والذي لم يمنعه من تأسيس مشروعه الصغير ” عصير الرمان ” .

حيث سألناه عن مشروعه وما الإجراءات للبدء فيه .
فأجاب : بدأت فكرة المشروع عندما تجمع لدينا كميات من حبات الرمان فبدأت فكرة “عصير الرمان” وأخبرت والدي – حفظه الله – بالفكرة ، وكيف يمكن أن أبدأ فيها ؟ فرحب بالفكرة ودعمني مادياً ومعنوياً ، ووقف بجانبي وبدأنا في شراء كميات إضافية من الرمان ومن ثم جهاز العصر ، حيث بدأتُ بكميات بسيطة ، والآن الطلب في تزايد ولله الحمد .

ثم سألناه عن طريقة الإعداد والتحضير لعصير الرمان ، وفترة البيع .
فقال : يبدأ تحضير العصير باختيار فاكهة الرمان الطازجة الناضجة من المزرعة ، ومن ثم غسلها وتقشيرها ، وبعد ذلك يتم عصرها وتصفيتها وتعبئة العصر في العلب الخاصة به ومن ثم تبريده وعرضه للبيع ، وأما بالنسبة لفترة البيع فيكون بعد صلاة العصر وذلك بحكم ارتباطي بالمدرسة في الصباح .

وختاما : أحمد الله تعالى أن جعلني أكسب ثقة المشترين وأبشركم أن أغلب زبائننا سبق لهم الشراء لثقتهم بالمنتج المقدم ، كما أطمح في توسعة المشروع بحول الله ، كما لا يفوتني أن أشكر الجمعية التعاونية للرمان بالباحة على الجهود المقدمة من قبلها والتنظيم الأكثر من رائع .