السبت, 29 ربيع الآخر 1443 هجريا, الموافق 4 ديسمبر 2021 ميلاديا

السجن والغرامة لـ”أكاديمية” أقامت علاقة غير شرعية مع زميلها

السجن والغرامة لـ”أكاديمية” أقامت علاقة غير شرعية مع زميلها
اخبار المجتمع - نوف العسيري

قضت المحكمة الجزئية بجدة مؤخراً بسجن وتغريم أكاديمية سعودية تشغل مركزاً وظيفياً مرموقاً، بعد إدانتها بإقامة علاقة غير شرعية مع أكاديمي في ذات التخصص.

وجاء في التفاصيل، أن الأكاديمية كانت قد تقدمت ببلاغٍ ضد زوجة زميلها الأكاديمي، متهمة إياها بالتشهير بها والإساءة لسمعتها عبر مواقع التواصل، ومضايقتها بإرسال رسائل مسيئة على جوالها، كما اتهمتها بالتهجم على منزل والدتها، مشيرة في بلاغها إلى أن زميلها الأكاديمي كان بصدد التقدم لخطبتها.

وقامت جهات التحقيق، باستدعاء زوجة الأكاديمي للتحقيق معها في البلاغ المقدم ضدها، فكانت المفاجأة أنها كشفت أن زوجها تربطه علاقة محرمة بالأكاديمية، وأن الحال وصل بهما للسفر معاً إلى إحدى المنتجعات الأوروبية، وتبادل الرسائل الغرامية والخادشة للحياء، مؤكدة أن لديها أدلة ومستندات تثبت علاقة زوجها بزميلته.

وأضافت بأن علاقة الأكاديمية بزوجها تسببت في تخريب حياتها الأسرية، وعدم اهتمام زوجها بأولاده وحدوث فتور في حياتهما الزوجية، فتمت إحالة القضية إلى المحكمة الجزائية بجدة، التي أصدرت حكماً بسجن الأكاديمية شهرين وتغريمها 2000 ريال، بعد ثبوت صحة ما ذكرته زوجة الأكاديمي، كما تم أخذ التعهد عليها بعدم العودة لما بدر منها.

كما تضمن الحكم معاقبة الطرف الثاني (زوجة الأكاديمي) بالسجن 4 أيام وتغريمها 2000 ريال على خلفية تشهيرها بالأكاديمية في موقع “فيس بوك” بعد اكتشاف علاقتها بزوجها، فيما أوصى القاضي بالتحقيق مع الأكاديمي وإقامة دعوى عامة عليه إن تطلب الأمر ذلك.