الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 5 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

10 أسباب تقضي على خصوبة الرجال! سابك” تحقق صافي ربح 7 مليارات ريال في الربع الثاني من عام 2021 عسير: القبض على معتل دعا لتجربة واستخدام المخدرات قصر العمـل في المجمعات التجارية المغلقة على «السعوديين» يدخل حيز التنفيذ إحالة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق للنيابة العامة أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة له خلال مؤتمر دعم لبنان الذي عقد اليوم الأربعاء بدعوة من فرنسا، تقديم 100 مليون دولار لدعم لبنان. إعلان وأكد بايدن تضامن الجميع من أجل إنقاذ لبنان بعد الانفجار المهول الذي أصابه منذ عام، لافتا إلى المعاناة الإضافية للشعب اللبناني خلال العام المنصرم جراء الأزمات السياسية والاقتصادية التي كان يمكن تفاديها. وأعلن الرئيس الأمريكي عن مساعدات إنسانية من الولايات المتحدة بقيمة 100 مليون دولار تضاف إلى قرابة 560 مليون دولار قدمتها واشنطن كمساعدات إنسانية خلال السنوات الماضية. وأضاف: “أدعو نظرائي في الدول كافة إلى تعزيز دعمهم للشعب اللبناني، ولكن كل هذه المساعدات الخارجية لن تكون كافية، إذا لم يلتزم القادة اللبنانيون في القيام بالعمل الصعب، لإجراء الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الفساد”. وشدد بايدن على “َضرورة قيام حكومة بشكل سريع، للعمل على أولوية وضع لبنان على طريق النهوض، وإذا ما اختار القادة اللبنانيون هذا الخيار، فسيجدون الولايات المتحدة إلى جانبهم في كل خطوة لبناء مستقبل واعد أقوى للبنانيين، وليس هناك من وقت لإضاعته”، وقال: “نحن هنا لمساعدتكم إذا التزمتم بتعهداتكم”. ما هو الإجراء في حال رزق المقيم بمولود خارج السعودية.. «الجوازات» تجيب حكم نهائي بالبراءة في حادثة رافعة الحرم للبصر والجلد والمناعة.. 5 فوائد صحية للجزر تعرفوا على فوائد الميرمية حائل: القبض على مصاب بكورونا تجول في مجمع تجاري القتل تعزيرا لمواطن خرج على الدولة وقتل رجال أمن في نقاط الضبط الأمني والدوريات

البنك المركزي»: فتح التسجيل في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية

البنك المركزي»: فتح التسجيل في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية

أعلن البنك المركزي السعودي عن افتتاح التسجيل لكلا الجنسين في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية، الذي يهدف إلى توظيف وتطوير الكفاءات الوطنية في مجال الاستثمار.
ويتضمن البرنامج التدريبَ العلمي والتطبيقي المكثّف في مجالات استثمارية متعدّدة، منها: تطوير الخبرات في الأسواق العالميّة، وإدارة الاستثمارات والقدرات القيادية، والتواصل الفعّال والتفكير الإستراتيجي.
وأوضح البنك المركزي السعودي أن البرنامج صُمّم بالتعاون مع كليّة «وارتون» في جامعة بنسلفانيا الأمريكية الرائدة في مجال إدارة الأعمال، ومع نخبة من البنوك ومؤسسات إدارة الأصول العالميّة؛ لتقديم تجربة متكاملة من الدورات التعليمية المتقدّمة، والخبرات العمليّة اللازمة للكفاءات الواعدة في مجال الاستثمار.
وأشار البنك إلى أن التقديم للالتحاق ببرنامج تطوير الكفاءات الاستثماريّة عبر الرابط: https://careers.sama.gov.sa/ar/saudi-arabia/jobs/برنامج-تطوير-الكفاءات-الاستثمارية-4374883/ قد بدأ ويستمر حتى الخامس والعشرين من شهر يوليو 2021، إذْ يتطلب أن يكون المتقدم سعوديَّ الجنسية، حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصصات المالية أو المحاسبة أو الاقتصاد أو الإحصاء أو الهندسة من جامعة سعودية أو دولية معتمدة بتقدير جيد جداً فأعلى أو ما يعادله، إضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية، وألّا يتجاوز العمر 27 عاماً، إلى جانب اجتياز الاختبارات والمقابلات السلوكية والفنية.
وأفاد البنك المركزي، بأن برنامج تطوير الكفاءات الاستثماريّة يشمل دورة فنية متقدمة مع أحد أبرز الجامعات العالمية في هذا المجال، كليّة «وارتون» في مدينة فيلادلفيا في الولايات المتحدة، كما يتضمن البرنامج تدريباً على رأس العمل مع بنوك وشركات استثمارية عالميّة، إضافة إلى برنامج تدوير وظيفي في البنك المركزي السعودي يشمل أعمال الاستثمار بإشراف خبراء ومتخصّصين في الأسواق المالية وإدارة الاستثمارات، والعمل في أحد المجالات الاستثمارية المتخصّصة في وكالة الاستثمار، إلى جانب توفير برامج تطوير مستمرة؛ لصقل المهارات الفنية الاستثمارية، علماً أن المشاركين في البرنامج سيُمنحون مجموعة من المزايا الوظيفية المميزة.