الخميس, 1 شوّال 1442 هجريا, الموافق 13 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

دراسة: «كورونا» قد يصبح جزءاً من جينات الإنسان ! بعد إبلاغه عن حالة غش تجاري.. وزير التجارة يعايد مواطناً ويوجه بمكافأته الداخلية»: 10 آلاف غرامة التجمع العائلي.. و40 ألفاً للعزاء والحفلات لأكثر من العدد المحدد أعلنت تعديل جدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الوقائية من كورونا الزكاة والضريبة والجمارك»: ضرورة التزام المسافرين دوليا بإجراءات «الإقرار» عن مجموع مشترياتهم بما يزيد عن ٣ آلاف في ذكرى البيعة..  دعوا الإنجازات تتحدث. الداخلية»: تعديل جدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الوقائية من كورونا ولي العهد وأمير قطر يبحثان التطورات الإقليمية والدولية استعرضا أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات إجراءات جديدة لدخول السعوديين إلى الإمارات 4 جامعات سعودية تتصدّر قائمة الأفضل عالمياً والأولى عربياً في تصنيف شنغهاي في ذكرى البيعة..  نجدد العهد يا ولي العهد بيعة ولي العهد   نقطة تحول في تاريخ المملكة تقرير يحذر المدخنين من الجزر والبندورة

البروكلي صيدلية متكاملة من الفوائد الصحية الخارقة

البروكلي صيدلية متكاملة من الفوائد الصحية الخارقة

– يعتبر نبات البروكلي من أهم النباتات على صحة الإنسان. فهو غني بفيتامين (ك) الذي يعمل على تقوية العظام، من خلال تحسين امتصاص الكالسيوم والحدّ من إفرازه في البول، فنقص هذا الفيتامين في الجسم. يزيد من خطر التعرّض للكسر في العظام.
وينصح خبراء التغذية بتناول كوب واحد من البروكلي المفروم. لأنّه يوفرّ 92 ميكروغرام من فيتامين (ك)، وهذا يسدّ حاجة الجسم اليوميّة من الكالسيوم.
من جهة أخرى يكافح مرض السرطان. وخاصّةً سرطان الرّئة والقولون. كما يحتوي على فيتامين حمض الفوليك الغذائي. والذي يُعدّ درعاً واقياً من الإصابة بسرطان المعدة والبنكرياس. وسرطان الثدي وعنق الرّحم لدى النساء.
ويؤكّد الأطباء على أنّ تناول البروكلي يحافظ على الجهاز الهضمي ويبقيه سليماً، كما أنه يمنع من الإمساك. ويخلّص الجسم من السّموم التي يخزّنها الجسم من خلال البراز والإفرازات.