الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 5 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

قصر العمـل في المجمعات التجارية المغلقة على «السعوديين» يدخل حيز التنفيذ إحالة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق للنيابة العامة أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة له خلال مؤتمر دعم لبنان الذي عقد اليوم الأربعاء بدعوة من فرنسا، تقديم 100 مليون دولار لدعم لبنان. إعلان وأكد بايدن تضامن الجميع من أجل إنقاذ لبنان بعد الانفجار المهول الذي أصابه منذ عام، لافتا إلى المعاناة الإضافية للشعب اللبناني خلال العام المنصرم جراء الأزمات السياسية والاقتصادية التي كان يمكن تفاديها. وأعلن الرئيس الأمريكي عن مساعدات إنسانية من الولايات المتحدة بقيمة 100 مليون دولار تضاف إلى قرابة 560 مليون دولار قدمتها واشنطن كمساعدات إنسانية خلال السنوات الماضية. وأضاف: “أدعو نظرائي في الدول كافة إلى تعزيز دعمهم للشعب اللبناني، ولكن كل هذه المساعدات الخارجية لن تكون كافية، إذا لم يلتزم القادة اللبنانيون في القيام بالعمل الصعب، لإجراء الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الفساد”. وشدد بايدن على “َضرورة قيام حكومة بشكل سريع، للعمل على أولوية وضع لبنان على طريق النهوض، وإذا ما اختار القادة اللبنانيون هذا الخيار، فسيجدون الولايات المتحدة إلى جانبهم في كل خطوة لبناء مستقبل واعد أقوى للبنانيين، وليس هناك من وقت لإضاعته”، وقال: “نحن هنا لمساعدتكم إذا التزمتم بتعهداتكم”. ما هو الإجراء في حال رزق المقيم بمولود خارج السعودية.. «الجوازات» تجيب حكم نهائي بالبراءة في حادثة رافعة الحرم للبصر والجلد والمناعة.. 5 فوائد صحية للجزر تعرفوا على فوائد الميرمية حائل: القبض على مصاب بكورونا تجول في مجمع تجاري القتل تعزيرا لمواطن خرج على الدولة وقتل رجال أمن في نقاط الضبط الأمني والدوريات مصري يحلق شعر زوجته ويطفئ السجائر في جسدها بسبب ما حصل منها تجاه ابنها 5 علاجات تجميلية بقشر الموز فوائد بذر الكتان لمرضى السكري

الآغا يحاضر عن آثار السمنه لدى الأطفال الخميس المقبل

الآغا يحاضر عن آثار السمنه لدى الأطفال الخميس المقبل
الآغا

 

جدة: علي الحربي

تنظم كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بوحدة خدمة المجتمع ضمن برنامج صحتي غالية، يوم الخميس المقبل،11/06/2020، محاضرة بعنوان ” السمنة وأثارها الجسدية والنفسية على الأطفال”، عبر منصة zoom, والتي يقدمها البروفيسور عبدالمعين الآغا، استشاري الاطفال والغدد الصماء، وتنطلق المحاضرة التي تستمر لمدة 60 دقيقة، الساعة التاسعة مساءاً، وسيحصل جميع المشاركين على شهادات حضور.

وكشف البروفيسور عبدالمعين الآغا بأن عادات الأكل لدى الأطفال، ونوعية الأغذية التي يتناولها دوراً في إصابته بالبدانة المفرطة، كالإكثار من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، وكذلك الأكل أثناء مشاهدة التلفزيون، كما أن خدمة توصيل الأكلات السريعة للمنازل جعلت الأمر أسوأ لأن ذلك شجع الأطفال على تناول الأطعمة غير الصحية، إضافة إلى انتشار استخدام حليب البودرة كبديل عن الرضاعة الطبيعية في العام الأول من عمر الطفل وإلغاء عادة الفطور يومياً بسبب ضيق الوقت قبل المدرسة والأكل غير المنتظم كماً ونوعاً أي استبدال الوجبات الثلاث بأخرى عديدة متفرقة خلال النهار لا تحتوي على مكونات مغذية بقدر احتوائها على الدهون والسكر.

وأضاف كثيراً من التأثيرات والتداعيات السلبية منها الإصابة بأمراض المرارة والجهاز الهضمي، اضطرابات الدورة الشهرية، الشخير واختناق التنفس أثناء النوم، أمراض الشرايين وتصلب الشرايين، زيادة احتمال الإصابة ببعض أنواع السرطان، مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، آلام المفاصل والأربطة.

أما فيما يتعلق بالتأثيرات النفسية الناتجة عن البدانة أوضح البروفيسور الأغا، أن الاكتئاب النفسي من نظرة طلاب المدرسة والإخوان على أنه بدين يؤدي إلى العداء والتصرفات غير المحببة، كما قد يؤدي إلى تأخر التحصيل العلمي، الإحساس بالنقص، اعتزال الزملاء والميل للوحدة، الإحباط، والخجل.