الخميس, 1 شوّال 1442 هجريا, الموافق 13 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

دراسة: «كورونا» قد يصبح جزءاً من جينات الإنسان ! بعد إبلاغه عن حالة غش تجاري.. وزير التجارة يعايد مواطناً ويوجه بمكافأته الداخلية»: 10 آلاف غرامة التجمع العائلي.. و40 ألفاً للعزاء والحفلات لأكثر من العدد المحدد أعلنت تعديل جدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الوقائية من كورونا الزكاة والضريبة والجمارك»: ضرورة التزام المسافرين دوليا بإجراءات «الإقرار» عن مجموع مشترياتهم بما يزيد عن ٣ آلاف في ذكرى البيعة..  دعوا الإنجازات تتحدث. الداخلية»: تعديل جدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الوقائية من كورونا ولي العهد وأمير قطر يبحثان التطورات الإقليمية والدولية استعرضا أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات إجراءات جديدة لدخول السعوديين إلى الإمارات 4 جامعات سعودية تتصدّر قائمة الأفضل عالمياً والأولى عربياً في تصنيف شنغهاي في ذكرى البيعة..  نجدد العهد يا ولي العهد بيعة ولي العهد   نقطة تحول في تاريخ المملكة تقرير يحذر المدخنين من الجزر والبندورة

أمير جازان يرعى ملتقى رجال الأعمال لدعم مركز التوحد

أمير جازان يرعى ملتقى رجال الأعمال لدعم مركز التوحد

قدّم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان تبرعاً بمبلغ مليون ريال مساهمة من سموه لاستكمال مشروع مركز رعاية وتأهيل فئات إعاقة التوحد بالمنطقة التابع للجمعية السعودية الخيرية للتوحد.
جاء ذلك خلال رعاية سموه مساء أمس (الأربعاء)، حفل ملتقى رجال الأعمال لدعم مشروع المركز، الذي تنظمه غرفة جازان بمقر المركز الحضاري في مدينة جازان.
ونوه سموه، في كلمة خلال الحفل، باهتمام الدولة –أيدها الله- وعنايتها الفائقة بفئة ذوي التوحد وتوفير البيئة المناسبة لهم من خلال المشروعات والبرامج التي تتناسب مع إمكاناتهم وتعزز الخدمات التأهيلية والاجتماعية لهذه الفئة الغالية، مثمناً في الوقت نفسه دور رجال الأعمال في منطقة جازان على استجابتهم لدعم مركز التوحد ومساهماتهم في تنمية المنطقة في شتى المجالات.
بعد ذلك قدم عضو جمعية أطفال التوحد السعودية المشرف على المشروع الدكتور محسن بن علي فارس الحازمي، إيجازاً عن المركز الذي يتم إنشاؤه وفقاً لأحدث المعايير والمقاييس العالمية ليقدم خدماته التخصصية لرعاية وتأهيل فئات إعاقة التوحد للمحتاجين من ذوي إعاقة التوحد، بما يلبي حاجة المنطقة الماسة لوجود الخدمات المتخصصة لفئات التوحد، في ظل عدم وجود مراكز متخصصة كافية في هذا المجال.
وأعرب عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة جازان على متابعته الدائمة لجميع المشروعات والخدمات المقدمة لأهالي المنطقة ومنهم أطفال التوحد، وعلى تبرعه السخي للمركز، سائلاً الله تعالى أن ينفع بتبرع سموه وأن يجعله في ميزان حسناته، وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وولاة أمرها.
وفي ختام الحفل كرّم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز الداعمين لمشروع مركز التوحد من رجال الأعمال بالمنطقة، الذين بلغ مجمل تبرعاتهم خلال الملتقى أربعة ملايين وسبع مائة وعشرة آلاف ريال.
حضر حفل الملتقى وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد الصقر، وعدد من المسؤولين بالمنطقة.