السبت, 9 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 19 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مواد غذائية تحفز تشكل الجلطات الدموية ‏مشروبات تساعد على خسارة الوزن اميركا: بايدن مستعد للقاء نظيره الصيني أضرار غير متوقعة لجل الشعر ستمنعك من استخدامه! الطيران المدني» لشركات الطيران: تحققوا من تحصين المسافرين القادمين للمملكة قبل مغادرتهم النيابة»: السجن 10 سنوات وغرامة 30 مليونا عقوبة تكرار التعرّض للغطاء النباتي تتيح إجراء 3 فحوصات كورونا شهرياً.. وتسجل 1309 إصابات و1022 متعافياً«الصحة» الكويت: السماح لغير المواطنين بالدخول.. بشروط كشفت الدكتورة مارينا ماكيشا، عضو الجمعية الوطنية الروسية لأخصائيي التغذية، خمسة أسباب لإدراج الأسماك في النظام الغذائي اليومي. إعلان وتشير الخبيرة في حديث تلفزيوني ، إلى أن الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميغا-3، التي تحسن عمل القلب والأوعية الدموية، و نشاط الدماغ. وعلاوة على هذا، تساعد أوميغا-3 على الوقاية من الاكتئاب والانهيارات العصبية وتساعد على إفراز السيروتونين. وأعلى نسبة لأوميغا-3 موجودة في سمك السلمون. وتضيف، الأسماك مصدر مهم للبروتينات، و هضمها أسهل من اللحوم، وخاصة عندما تكون مطهوة على البخار. كما يمكن تحضير حساء من السمك مع السبانخ والبيض. وتشير الأخصائية، إلى أن العامل المهم الآخر لتناول الأسماك يوميا هو احتواؤها على نسبة عالية من فيتامين В12 الضروري للوقاية من فقر الدم. وتقول، “يجب تحليل الدم على الأقل مرة واحدة في السنة لمراقبة مستوى الحديد في الدم. ويجب تناول سمك التونة 2-3 مرات في الأسبوع، وإذا كان الشخص لا يتناول اللحوم فيمكنه تناول سمك التونة يوميا لأنه غني بفيتامين В12”. و تضيف، علاوة على هذا تحتوي الأسماك على فيتامين D الضروري لتقوية العظام، ويساهم في إفراز الهرمونات الجنسية الذكرية والأنثوية. وتقول، “30 غراما من سمك الرنجة تعوض نقص هذا الفيتامين في النظام الغذائي”. وتؤكد الخبيرة، على أن من يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم، عليه توخي الحذر من تناول هذا النوع من الأسماك، ولكن تناول 30 غراما لن تكون له آثار سلبية. وتشير، إلى أن الأسماك البحرية غنية بعنصر اليود. ولكن يجب أن تكون قليلة الملح ولم تخضع لمعالجة حرارية (تجميد وتذويب سريع أبو ظبي تطبق غرامة باهظة على إلقاء الكمامة بالشوارع الحج»: منع البوفيهات وتخصيص مرشد صحي.. وحصى الرمي في أكياس مغلفة للحجاج شددت على الالتزام بالاشتراطات الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات يكرم متدربي دبلوما الاعلام والتسويق الكشفى بمكة المكرمة

أمير الرياض يرعى فعاليات الخريج والوظيفة السنوية للعام التدريبي الحالي

أمير الرياض يرعى فعاليات الخريج والوظيفة السنوية للعام التدريبي الحالي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم الحفل الافتراضي لفعاليات الخريج والوظيفة السنوية في دورتها الـ(25) للعام التدريبي الحالي 1442هـ الموافق 2021م، الذي نظمه معهد الإدارة العامة, وذلك بمشاركة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المعهد المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ومعالي المدير العام للمعهد الدكتور بندر بن أسعد السجان، وعدد من قيادات المعهد والمسؤولين.

وهنأ الأمير فيصل بن بندر خلال الحفل الافتراضي الخريجين والخريجات, عادّاً معهد الإدارة العامة على مدى تاريخه ومنذ تأسيسه منارة إشعاع ونور، ومعقلاً لبناء الكفاءات الوطنية، وبيت خبرة للتنمية الإدارية في المملكة, حيث استطاع أن يضع لنفسه بصمة قوية في مسيرة التطور والتنمية الإدارية في الوطن.

وأشار سموه إلى أن جائحة كورونا فرضت إجراءات واحترازات وقائية عديدة بفضل ما هيّأه المعهد من تسهيلات في التحصيل ومتابعة التدريب عن بُعد تمكّن منسوبيه وخريجيه وخريجاته من تجاوز العقبات وتحقيق النجاح.

وقال سمو أمير منطقة الرياض: “يجدر بنا في هذا المقام أن نذكر -بكثير من الفخر والاعتزاز- ما قامت به بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من إجراءات فعالة وغير مسبوقة على مستوى العالم للحفاظ على صحة وسلامة الإنسان الذي يعيش على تراب هذا الوطن، وما أنفقته بسخاء كبير لتوفير كل أسباب الصحة والسلامة والوقاية حتى أصبحت مضرب المثل بالعالم في التعامل الصحي والإنساني مع هذه الجائحة.

وحث سموه خريجي وخريجات المعهد على الجد والاجتهاد في ميدان العمل، والمثابرة ليسهموا في النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة، وليكونوا عناصر فعالة مع بقية أبناء وبنات هذا الوطن في تحقيق أهداف رؤية 2030، لجعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة في كل المجالات.

واشتمل الحفل على كلمة لمعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس الإدارة, وكلمة لمعالي مدير معهد الإدارة العامة، وعرض فيلم إعلامي من إنتاج المعهد بعنوان “قادة الغد”.

يذكر أن المعهد يحتفل هذا العام بتخريج (1249) خريجا وخريجة بمركزه الرئيس وفروعه المختلفة، موزَّعين على (57) برنامجاً إعدادياً ، منهم (1050) خريجاً، و(199) خريجة.