الخميس, 1 شوّال 1442 هجريا, الموافق 13 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

دراسة: «كورونا» قد يصبح جزءاً من جينات الإنسان ! بعد إبلاغه عن حالة غش تجاري.. وزير التجارة يعايد مواطناً ويوجه بمكافأته الداخلية»: 10 آلاف غرامة التجمع العائلي.. و40 ألفاً للعزاء والحفلات لأكثر من العدد المحدد أعلنت تعديل جدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الوقائية من كورونا الزكاة والضريبة والجمارك»: ضرورة التزام المسافرين دوليا بإجراءات «الإقرار» عن مجموع مشترياتهم بما يزيد عن ٣ آلاف في ذكرى البيعة..  دعوا الإنجازات تتحدث. الداخلية»: تعديل جدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الوقائية من كورونا ولي العهد وأمير قطر يبحثان التطورات الإقليمية والدولية استعرضا أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات إجراءات جديدة لدخول السعوديين إلى الإمارات 4 جامعات سعودية تتصدّر قائمة الأفضل عالمياً والأولى عربياً في تصنيف شنغهاي في ذكرى البيعة..  نجدد العهد يا ولي العهد بيعة ولي العهد   نقطة تحول في تاريخ المملكة تقرير يحذر المدخنين من الجزر والبندورة

أمانة جدة تغلق 8 أسواق شهيرة

أمانة جدة تغلق 8 أسواق شهيرة

أغلقت أمانة جدة خلال الساعات الماضية 105 أسواق ومحلات في المحافظة، بينها 8 أسواق شهيرة في المحافظة، لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، بهدف الحد من انتشار ⁧‫فايروس كورونا⁩.
ونفذت الأمانة 4655 جولة لمتابعة الامتثال للإجراءات الوقائية، وذلك ضمن الجهود الرقابية المكثفة على المنشآت التجارية، للتأكد من امتثالها للإرشادات والتدابير الاحترازية، رصدت خلالها 202 مخالفة.
وأسفرت الجولات عن إغلاق عدة أسواق، منها مركز تجاري مكون من 7 طوابق ويضم بداخله 190 منشأة، وذلك بعد رصد تزايد في أعداد مرتاديه وغياب التباعد الجسدي بين المتسوقين، يقع في نطاق بلدية جدة التاريخية.
وأعادت البلدية إغلاق سوق البدو الشعبي الشهير في المنطقة التاريخية، لتكرار مخالفات الإجراءات الاحترازية، وإغلاق 4 أسواق شعبية بمنطقة حراج الصواريخ.
وفي نطاق بلدية جدة الجديدة تم إغلاق سوق الشاطئ بحي الزهراء، بعد رصد مخالفة تكرار عدم الامتثال للتدابير الاحترازية من قبل المنشآت والمتسوقين وغياب التباعد الجسدي، كما أغلقت بلدية البلد الفرعية سوقا شعبيا لعدم الامتثال للبروتوكولات الوقائية.
وشملت جولات الأمانة في نطاق 19 بلدية فرعية و15 بلدية محافظة أسواقا تجارية ومجمعات كبرى، وتم الوقوف على تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية الصادرة عن «الشؤون البلدية