الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 5 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مكملات طبيعية ضرورية لكل امرأة فوق الأربعين تحايلت طالبة في الثانوية العامة خلال امتحانات الشهادة الثانوية، حيث جعلت صديقها يقوم بتقديم الامتحان بدلاً عنها بديوربيل في السنغال. إعلان وكان الشاب يرتدي فستاناً أحمر مزيّناً بتصاميم سوداء مع وشاح وغطاء رأس. وقد شك المراقبون في أمره مما جعلهم يكتشفون حقيقته وبخبرون الشرطة. ويتواجد الآن الشاب السنغالي مع صديقته في سجن ديوربيل على ذمّة التحقيق، بعد استجوابهما ليومين، بحسب ما أفاد المحامي سورين نديونغه. ومن المرتقب أن يمثل الحبيبان في الخامس من أغسطس أمام القضاء في محكمة ديوربيل بتهمة “الاحتيال في الامتحانات والتواطؤ في الاحتيال”، وفق المحامي. مصرية تقتل ابنتها بإلقائها من الطابق السادس! تفاصيل عقد ميسي الجديد مع برشلونة وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لضرب إيران أعراض تدل على الإصابة بفقر الدم.. انتبه إليها 10 أسباب تقضي على خصوبة الرجال! سابك” تحقق صافي ربح 7 مليارات ريال في الربع الثاني من عام 2021 عسير: القبض على معتل دعا لتجربة واستخدام المخدرات قصر العمـل في المجمعات التجارية المغلقة على «السعوديين» يدخل حيز التنفيذ إحالة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق للنيابة العامة أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة له خلال مؤتمر دعم لبنان الذي عقد اليوم الأربعاء بدعوة من فرنسا، تقديم 100 مليون دولار لدعم لبنان. إعلان وأكد بايدن تضامن الجميع من أجل إنقاذ لبنان بعد الانفجار المهول الذي أصابه منذ عام، لافتا إلى المعاناة الإضافية للشعب اللبناني خلال العام المنصرم جراء الأزمات السياسية والاقتصادية التي كان يمكن تفاديها. وأعلن الرئيس الأمريكي عن مساعدات إنسانية من الولايات المتحدة بقيمة 100 مليون دولار تضاف إلى قرابة 560 مليون دولار قدمتها واشنطن كمساعدات إنسانية خلال السنوات الماضية. وأضاف: “أدعو نظرائي في الدول كافة إلى تعزيز دعمهم للشعب اللبناني، ولكن كل هذه المساعدات الخارجية لن تكون كافية، إذا لم يلتزم القادة اللبنانيون في القيام بالعمل الصعب، لإجراء الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الفساد”. وشدد بايدن على “َضرورة قيام حكومة بشكل سريع، للعمل على أولوية وضع لبنان على طريق النهوض، وإذا ما اختار القادة اللبنانيون هذا الخيار، فسيجدون الولايات المتحدة إلى جانبهم في كل خطوة لبناء مستقبل واعد أقوى للبنانيين، وليس هناك من وقت لإضاعته”، وقال: “نحن هنا لمساعدتكم إذا التزمتم بتعهداتكم”.

أبو ظبي تطبق غرامة باهظة على إلقاء الكمامة بالشوارع

أبو ظبي تطبق غرامة باهظة على إلقاء الكمامة بالشوارع

– قررت إمارة أبوظبي فرض غرامة مالية باهظة لمعاقبة من يتهاون في التعامل مع الكمامات المستخدمة، ويقوم بإلقائها في الشوارع العامة، وذلك ضمن الإجراءات المشددة التي تتخذها الإمارة لحماية مواطنيها من جائحة كورونا.
وحذرت شرطة أبو ظبي، في تدوينة على “تويتر”، اليوم الخميس، من هذا الفعل، مؤكدة أن له مخاطر صحية كبيرة.
ولفتت الصفحة إلى أن شرطة أبوظبي أصدرت تحذيرا بشأن إلقاء الكمامات أو القفازات المستخدمة على الطرق والمرافق العامة”، مشيرة إلى أن هذا السلوك له مخاطر صحية وبيئية خطيرة على المجتمع.
وحذرت الشرطة من أنه سيتم فرض غرامة مالية كبيرة تصل إلى ألف درهم إماراتي ( نحو 270 دولار أمريكي).
يذكر أن الصحة الإماراتية أعلنت، أمس الأربعاء، إجراء أكثر من 227 ألف فحص جديد خلال 24 ساعة، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف أكثر من ألفي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).
وقالت وزارة الصحة الإماراتية إن عدد جرعات اللقاح التي تم توفيرها في البلاد حتى الآن تجاوز 14 مليون جرعة.
وبدأت إمارة أبوظبي الاستخدام التجريبي لنوع جديد من أجهزة المسح المتطورة للكشف عن مصابي كورونا، بصورة تسهم في تعزيز الإجراءات الاحترازية الحالية في الإمارة.