الأربعاء, 5 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الجيشان المصري والأردني ينفذان “العقبة-4” باستخدام جميع الأسلحة أمير منطقة حائل ينوه بفكرة معرض ومهرجان وسم ويشيد باستمرار الفعاليات السياحية بالمنطقة بلدي أشواق يعقد جلسته الخامسة والأربعون الإطاحة بوافد “إثيوبي” يدير مصنع خمور في الخرج الأمير فيصل بن مشعل يتفقد الأعمال المنجزة لإستكمال تنفيذ مشروع طريق القصيم مكة المكرمة السريع بلدية شرق الدمام: مصادرة 150 كلجم أسماك ومواد غذائية فاسدة من احدى المنشآت الغذائية المخالفة تحت رعاية خادم الحرمين.. الأمير خالد الفيصل يفتتح مؤتمر رابطة العالم الإسلامي “مخاطر التصنيف والإقصاء” غداً “طيران الإمارات” تكشف عن طائرة “مرصعة بالجواهر” “اليويفا” يرشح 50 لاعبا للتشكيلة المثالية لعام 2018 البرلمان العربي يؤكد دعمه للمشاورات اليمنية في السويد ويرفض شرعنة الانقلاب مجلس التعليم الأهلي بتبوك يدعو لتوطين جميع الوظائف الإدارية القادسية يتعاقد رسمياً مع البرازيلي سيلفا ويعيده إلى الدوري السعودي

54 دولة إفريقية تطالب ترمب بـ”الاعتذار”..والسبب؟

54 دولة إفريقية تطالب ترمب بـ”الاعتذار”..والسبب؟
U.S. President Donald Trump speaks to the media after the Congressional Republican Leadership retreat at Camp David, Maryland, U.S., January 6, 2018. REUTERS/Yuri Gripas

بعد الضجة التي أثارتها تصريحات نسبة إلى الرئيس الأميركي الخميس، وصف فيها بعض الدول الإفريقية بالحثالة، طالب سفراء 54 دولة افريقية بالأمم المتحدة الجمعة في بيان شديد اللهجة، دونالد ترمب بـ”التراجع” و”الاعتذار”.

وبعد اجتماع طارئ دام 4 ساعات قالت مجموعة السفراء الأفارقة في بيان أنها “صُدمت بشدة” و”تدين التصريحات الفاضحة والعنصرية” والمتضمنة “كراهية للأجانب” من جانب ترمب.

وعبرت المجموعة عن “تضامنها مع شعب هايتي والدول الأخرى” المشمولة بتلك التصريحات، موجهة الشكر “لجميع الأميركيين” الذين دانوا هذه التصريحات.

وقال أحد سفراء المجموعة لوكالة فرانس برس طلب عدم ذكر اسمه “لمرةواحدة نحن متحدون”.

يذكر أن ترمب نفى في سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر استخدامه أي عبارات مسيئة خلال اجتماع في البيت الأبيض.
وقال في صيغة غامضة “كانت اللغة التي استخدمتها في الاجتماع قاسية لكن هذه ليست الكلمات المستخدمة”.

في المقابل، وبعد بضع دقائق، أكد عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي ديك دوربن الذي حضر الاجتماع، أن الرئيس استخدم تعبير “الدول الحثالة” عدة مرات، كما استعمل عبارات تضج بالكراهية.