الاثنين, 5 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 22 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء

50 مليون يورو غرامة نَشْر أخبار كاذبة بمواقع التواصل

50 مليون يورو غرامة نَشْر أخبار كاذبة بمواقع التواصل

بدأت ألمانيا في تطبيق قانون جديد يلزم مواقع التواصل الاجتماعي باتخاذ إجراءات حاسمة لإزالة الأخبار الكاذبة والتي تحرض على الكراهية.

ووفقاً لما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية، تواجه المواقع التي لن تلتزم بالقانون دفع غرامات قد تصل لـ50 مليون يورو، ويمنح القانون شبكات التواصل الاجتماعي مهلة 24 ساعة لاتخاذ ما يلزم عقب إبلاغها بشأن المواد المخالفة.

ويركز القانون على فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، إلا أنه قد يشمل أيضا مواقع إضافية أخرى، وأعطت السلطات الألمانية -في وقت سابق- لمواقع التواصل الاجتماعي فرصة حتى نهاية عام 2017، من أجل الاستعداد لبدء تنفيذ القانون.

وقالت وزارة العدل الألمانية إنها ستتيح على موقعها طريقة سهلة الاستخدام على المواطنين للإبلاغ عن أي محتوى ينتهك القانون.

يُذكر أن القانون الجديد يثير جدلاً واسعاً في ألمانيا، حيث يرى بعض المراقبين أنه قد يؤدي لرقابة غير مقصودة والحد من حرية التعبير.