الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

المندق تستضيف الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ وإقبال من الزوار والأهالي كروس ينعش حظوظ الألمان بهدف قاتل في السويد المملكة تدين وتستنكر التفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا لرئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا كأس العالم 2018 : المكسيك تتغلب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف المملكة تواصل مشروع دعم المرأة وجعلها شريك حقيقي في بناء المجتمع وزارة التعليم تدعو (4855) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة اعتباراً من الإثنين القادم بمساعداتها المليارية.. السعودية مملكة الإنسانية بعد ساعات.. النساء على موعد مع قيادة السيارات.. ونصائح لتجنب المحظور وكيل إمارة منطقة الرياض: المملكة انفتحت على آفاق أوسع لصناعة مستقبل مزدهر ابن شويمي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أمير الباحة يرعى حفل تدشين فعاليات صيف المنطقة “الباحة أجمل 39” تفاصيل جديدة عن غرق شابة خليجية في سريلانكا

50 مليون يورو غرامة نَشْر أخبار كاذبة بمواقع التواصل

50 مليون يورو غرامة نَشْر أخبار كاذبة بمواقع التواصل

بدأت ألمانيا في تطبيق قانون جديد يلزم مواقع التواصل الاجتماعي باتخاذ إجراءات حاسمة لإزالة الأخبار الكاذبة والتي تحرض على الكراهية.

ووفقاً لما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية، تواجه المواقع التي لن تلتزم بالقانون دفع غرامات قد تصل لـ50 مليون يورو، ويمنح القانون شبكات التواصل الاجتماعي مهلة 24 ساعة لاتخاذ ما يلزم عقب إبلاغها بشأن المواد المخالفة.

ويركز القانون على فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، إلا أنه قد يشمل أيضا مواقع إضافية أخرى، وأعطت السلطات الألمانية -في وقت سابق- لمواقع التواصل الاجتماعي فرصة حتى نهاية عام 2017، من أجل الاستعداد لبدء تنفيذ القانون.

وقالت وزارة العدل الألمانية إنها ستتيح على موقعها طريقة سهلة الاستخدام على المواطنين للإبلاغ عن أي محتوى ينتهك القانون.

يُذكر أن القانون الجديد يثير جدلاً واسعاً في ألمانيا، حيث يرى بعض المراقبين أنه قد يؤدي لرقابة غير مقصودة والحد من حرية التعبير.