الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

خالد الفيصل يدشن بوابة “مبادرتي” لاستقبال مبادرات الأفراد في ملتقى مكة الثقافي كشافة الإمارات تُقيم حفلاً مُشتركاً مع الكشافة السعودية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة أعضاء مفوضية رواد كشافة محافظة المجمعة يجتازون دراسة التخطيط الإستراتيجي ‫”أسمن رجل في العالم” عام 2017 يقهر كورونا لكنه أصبح يتيمًا‬ ‫منذ 19 ساعة‬ ‫حامل الرقم القياسي كأكثر الناس بدانة في عام 2017 ينجو من كورونا بصعوبة، ولكنه يفقد والدته بسبب الفيروس، والتي كانت تعتني به عندما كان لا يستطيع الحركة بسبب بدانته‬ التجارة» ترخص لأكثر من 1,7 مليون منتج في تخفيضات اليوم الوطني القرار استثنى منشآت الـ 50 عاملاً فما دون «البشرية»: إلزام المنشآت بتصديق لائحة عملها في مكاتب محاماة ل يمكن تغيير الصورة الشخصية في بطاقة الهوية الوطنية؟.. الأحوال تجيب ‏⁦‪@AhwalCare‬ شرطة القصيم: القبض على المتورطين في المشاجرة الجماعية بعنيزة شرطة الرياض: القبض على 5 أشخاص تورطوا بارتكاب عدد من الجرائم النصر متصدر مجموعته رغم الخسارة من العين الإماراتي وزير الخارجية يبحث هاتفيًا العلاقات الثنائية مع وزير خارجية لاتفيا صدور الموافقة على تنظيم آلية طلبات العلاج في الخارج

5 عوامل تثير نوبات القولون العصبي

5 عوامل تثير نوبات القولون العصبي

تؤثر متلازمة القولون العصبي على ملايين الأشخاص حول العالم، ويقع أغلبية من يشكون من القولون العصبي بين سن المراهقة والأربعينات من العُمر. وتجتمع مجموعة من الأعراض لتشكل هذه المتلازمة، أهمها التناوب بين الإسهال والإمساك مع آلام البطن والانتفاخ وعدم انتظام حركة الأمعاء وتغير شكل البراز. وعادة ما تصاب النساء أكثر من الرجال بالقولون العصبي.
وتوجد عدة نظريات تقترح أسباباً مختلفة للإصابة بمتلازمة القولون العصبي، منها ما يقترح حساسية الأمعاء والقولون، ومنها ما يقترح تأثير نوع معين من البكتريا، أو التأثر بهرموني سيروتونين وجاسترين اللذين يحركان مشاعر الفرح والقلق.
وتوجد عوامل تثير نوبات القولون العصبي، أهمها:
* استهلاك الكثير من الكافيين، سواء عن طريق القهوة أو المشروبات الغازية والرياضية.
* الاكتئاب المزمن.
* الأطعمة الغنية بالسكر وخاصة المكرّر، مثل الحلوى والكاندي والكعك.
* أكل البصل.
* كثرة الجلوس وقلة المشي والحركة.