السبت, 4 شعبان 1441 هجريا, الموافق 28 مارس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

روتانا تحذف مسلسلا من يوتيوب .. ومصادر تكشف السبب ‏⁧‫#روتانا‬⁩ ⁧‫#حذف_شباب_البومب‬⁩ ⁧‫# لا تجميد لحسابات البنوك بسبب انتهاء «بطاقة الأحوال».. التمديد 30 يوماً سمو سفير ⁧‫#خادم_الحرمين_الشريفين‬⁩ لدى ⁧‫#بريطانيا‬⁩ ينقل اهتمام وحرص القيادة على عودة المواطنين وسلامتهم إلى الوطن. مفاجأة صادمة.. عودة “⁧‫#كورونا‬⁩” لـ14% للمتعافين من الفيروس فى ووهان الصينية ساما»: البنوك تدعم «الوقف الصحي» بـ160 مليون لمكافحة كورونا دراسة جديدة: انتشار كورونا سيتراجع بالصيف مصرف الراجحي يتبرع بـ25 مليون ريال للوقف الصحي لمكافحة «كورونا» 33 مليون ريال من البنك الأهلي لصندوق الوقف الصحي لمكافحة كورونا الداخلية»: السماح لملاك الإبل بالدخول والخروج لـ 3 مدن خادم الحرمين لرئيس وزراء إيطاليا: متضامنون معكم في تجاوز «كورونا» أبدا أملهما في توفق جهود مجموعة العشرين لمكافحة انتشاره النيابة» تتوعد ناشري الشائعات: احذروا تزييف مظاهر تسوقية كاذبة أغنى رجل بالعالم يطالب الناس بالتبرع لشركته

5 أطعمة لذيذة تقوي مناعتك في أيام

5 أطعمة لذيذة تقوي مناعتك في أيام
بدر القحطاني
إذا كنت تصاب دائمًا بالكثير من الأمراض التي لا تعرف سببًا لحدوثها، خاصة في فصل الشتاء، فتأكد أنك تمتلك جهازًا مناعيًّا ضعيفًا لا يقدر على مقاومة تلك الأمراض، فإليك 5 أطعمة صحية ولذيذة تعزز مناعتك وتكافح الفيروسات:
 1- البرتقال: لا يوجد مرض لا يساعد البرتقال فى علاجه، فالبرتقال يكافح الفيروسات ويمد الجسم بالأملاح ويساعد فى إصلاح العظام والأنسجة، ومع ذلك فلم يثبت علميًّا أن البرتقال يمنع حدوث البرد، وعصير البرتقال يساعد على تلبية حاجتك إلى الحلويات، لكنه أقل فى السعرات الحرارية من المخبوزات والحلويات.
 2- الكرنب: به مواد مضادة للأكسدة، ويساعد على تعزيز المناعة وكل ورقة منه تعطيك طاقة من أجل نشاطك، ويمكن أن يقلى مع الثوم وزيت الزيتون أو يغطى بالجبن كما تقوم المطاعم.
 3- الزبادي: ليس فقط وجبه إفطار منخفضة السعرات الحرارية، فالبروبيوتيك في وجبة الصباح تساعدك على البقاء في حالة من التوازن وخصوصًا لجهازك الهضمي، وتقول مانينج “إنه يعمل بمثابة القفل والمفتاح للحفاظ على الأشياء الجيدة وإبعاد الأشياء السيئة”.
 4- الثوم: به مضادات أكسدة كاملة فهو يكافح السرطان فهو من عائلة البصل والكرات، ويقول مانينج إن الثوم جيد ويجعل الطعام لذيذًا دون إضافة أى من الدهون.
  5- شوربة الفراخ: تعمل كدواء مضاد للالتهابات، حيث إنها تخفف من الأعراض التي تظهر في الجهاز التنفسي العلوي والنزلات البردية التي تحدث بسبب مجموعة متنوعة من الفيروسات تسبب التهاب الأنسجة المبطنة للجهاز التنفسي العلوي وما ينتجه من أعراض العطس وانسداد الأنف، حيث أظهر الباحثون أن شوربة الدجاج تعيق نشاط خلايا معينة مسئولة عن هذا الالتهاب.