السبت, 15 رجب 1442 هجريا, الموافق 27 فبراير 2021 ميلاديا

5 أطعمة لتحظى بقلب صحي وحيوي

5 أطعمة لتحظى بقلب صحي وحيوي

تعتبر صحة القلب أمراً يحظى باهتمام الكثير من الأشخاص نظراً لأهمية هذا العضو في جسم الإنسان والانتشار الواسع للأمراض التي يتعرض لها.
وسوف نستعرض في هذا المقال مجموعة من الأطعمة التي يجب عليك تناولها للحصول على قلب صحي وحيوي.
1. الأعشاب والمكسرات:
الأعشاب الطازجة والمكسرات والتوت والروز ماري والزعتر والتوابل، تعمل على الوقاية من أمراض القلب والسكتة القلبية وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسكر، كما أنها تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، لذا عليك بالمواظبة على تناولها.
2. الفاصوليا.
من الأكلات المفيدة جداً للقلب، لأنها تحتوي على حمض الفوليك والماغنيسيوم والألياف، كما أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، مما يساعد على السيطرة على الكوليسترول ونسبة السكر في الدم، إذا قمت بشرائها معلبة عليك شطفها أولاً.
3. الأسماك.
من أكثر الأطعمة المفيدة للقلب، لأنها تحتوي على أوميجا 3، التي تعمل على خفض ضغط الدم والدهون الثلاثية في الدم، وينصح بتناوله مع الخضروات والسلطة.
4. الجوز وزيت الزيتون.
زيت الزيتون يعتبر من الدهون غير المشبعة الأحادية، ويساعد على خفض مستوى الكوليسترول وحماية الأوعية الدموية، وتناول كمية صغيرة من الجوز واللوز يومياً، يعمل على خفض الكوليسترول وتقليل التهاب شرايين القلب، كما أنه يعتبر من الدهون غير المشبعة الأحادية.
5. البطاطا وفول الصويا.
فول الصويا الأخضر يعتبر فاتح للشهية، ويحتوي على بروتين الصويا، ويعمل على تقليل الدهون الثلاثية في الدم وخفض الكوليسترول، في حين لا تسبب البطاطا الارتفاع السريع في سكر الدم ومفيدة جداً للقلب، ويمكن تناولها مع القرفة وعصير الليمون.