الثلاثاء, 18 رجب 1442 هجريا, الموافق 2 مارس 2021 ميلاديا

5 أسباب مذهلة تدفعك لحرق ورق الغار في المنزل

5 أسباب مذهلة تدفعك لحرق ورق الغار في المنزل

يتضمن ورق الغار على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، كما يتم إدخاله في علاج الكثير من الأمراض منذ آلاف السنين، وبغض النظر عن استخدامه في أغراض الطهي، فيمكنك استخدامه كأداة لتطهير المنزل للتخفيف من التوتر والقلق والطاقة الغير سارة وعند حرق أوراق الغار بانتظام لتنظيف الفضاء وزيادة الطاقة الإيجابية لذلك، تحتاج إلي حرق أوراق الغار، إليكم أهم الفوائد لحرق ورق الغار في المنزل، وفق موقع “ثقفني”.
التخلص من التعب :
يتضمن علي مركبات قوية مثل بنين، سينول، اليميسين وعندما يتم حرقه تنتج تأثير مهدئ للأعصاب، علاوة على ذلك تعطي دفعة من الطاقة، يطلق حرق ورق الغار خصائص طبية في الهواء وعند العمل علي استنشاقه يمكن أن يضعك في حالة استرخاء العقل .
التخلص من الأرق :
مليء بالينالول هو تربين طبيعي يوجد في مختلف الزهور والتوابل التي تستخدم علي نطاق واسع بأنها تساعد في تخفيف التوتر والإجهاد .
كما توصلت دراسة أجريت مؤخراً في الجمعية الأمريكية للممرضات التخدير، إلى أن لينالول يساهم في الحد من القلق وكذلك تعزيز التفاعلات الاجتماعية بين الأشخاص الذي كانوا تحت التأثير وتوصلت الدراسة بأنه في أقل من 10 دقائق من استنشاق أبخرة حرق ورق الغار شعروا بآثار لينالول .
تقديم الإغاثة للجهاز التنفسي :
يعمل على التخلص من انسداد ممرات الجهاز التنفسي والرئتين والتي تعمل بشكل طبيعي علي تفتيت وإزالة المخاط السيئ والبلغم المتراكم في الحلق ويتسبب في كل هذه المشاكل .
كل ما عليك فعله هو حرق الأوراق أو نقعها في الماء النظيف حتى تحصل علي البخار الذي يمكنك استنشاقه لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي أو بكل بساطة تدليك الصدر بزيت أوراق الغار لتخفيف مشاكل الجهاز التنفسي والربو .
حرق أوراق الغار للأمنيات :
أكدت الأسطورة اليونانية القديمة بأن حرق أوراق الغار كان يتم في المساحات المقدسة أثناء الصلاة باعتباره أحد الممسارات الشائعة لكتابة الرغبة والتأمل عليها ثم حرقها ثم رميها في مهب الريح علي اعتبار أنها تحمل رغباتكم إلي أن تتحقق .
مقاومة الآفات :
يعد علاج فعال لمحاربة الآفات المزعجة مثل الصراصير لأن الأبخرة الناتجة عن حرق ورق الغار أمر غير سار للغاية للحشرات ومع الانتظام علي ذلك، سوف تدفعهم للخروج من المساحات المصابة بالآفات .
تعليمات الآمان لحرق ورق الغار :
كل ما عليك فعله هو أن تحرق ورق الغار بشكل صحيح حتى تتمكن من الإفراج عن فوائد الشفاء بسرعة .
قوم بوضع ورقة واحدة من ورق الغار المجفف في حامل مناسب له ثم وضع الورقة علي النار وتركه في الغرفة أثناء الحرق وإغلاق الباب حتى تسمح لرائحة بالانتشار في المكان .
لا تترك ورق الغار يحترق في الغرفة بدون مراقبة، تاكد من إطفائها تماما للتخلص من الرماد بمجرد أن يتم حرق الأوراق تماماً .