السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

47 مشارك ومشاركة في دورات اتحاد الشطرنج للمنظمين الدوليين

47 مشارك ومشاركة في دورات اتحاد الشطرنج للمنظمين الدوليين

أقام الاتحاد السعودي للشطرنج دورتين (للرجال والسيدات) للمنظمين الدوليين لبطولات الشطرنج وذك بمدينة جدة في قاعة المحاضرات بالصالة الخضراء بالتنسيق مع معهد إعداد القادة.

وتولى رئيس لجنة المسابقات بإتحاد الشطرنج ياسر العتيبي، حيث بلغ عدد المشاركين 47 مشارك من الجنسين، ويسعى اتحاد الشطرنج من اقامة هذه الدورات هو دعم لكوادر وفرق العمل بلجانه لمواكبة تطور اللعبة التي تشهده المملكة بالأونة الأخيرة، لاسيما بعد أن استضافت العاصمة الرياض بطولة الملك سلمان العالمية للشطرنج بتنظيم عالمي ومميز من الهيئة العامة للرياضة وبمشاركة أكثر من 70 دولي وأسماء لامعة على صعيد اللعبة عالميا.

وشهدت الدورة مناقشة العديد من المحاور التي تهم المنظمين لبطولات الشطرنج مثل مهام وواجبات المنظم، وقواعد ومعايير تنظيم وإستضافة البطولات العالمية، مع كيفية إعداد لوائح البطولات والالقاب وألية التصنيف الدولي وطرق ادارة المسابقات.

في الوقت الذي تستمر فيه لجنة المسابقات في اتحاد الشطرنج بتنظيم الدورات التأهيلية والتطويرية، حيث ‎أعلن معهد إعداد القادة وإتحاد الشطرنج إقامة دورة للحكام المستجدين من (رجال وسيدات) بمدينة جدة في قاعة المحاضرات بالصالة الرياضية الخضراء خلال الفترة من 1439/8/27 الى الفترة 1439/9/2 مع تسهيل عملية الانضمام للدورة من خلال هذا الرابط.