الثلاثاء, 16 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 22 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير منطقة الباحة يكرم 219 طالباً متفوقاً بمدارس تعليم الباحة نائب أمير منطقة مكة يستقبل رئيس القطاع الغربي لشركة الكهرباء بلدية أملج تواصل جولاتها الرقابية ضمن حملة “غذاؤكم أمانة” الهلال الأحمر بتبوك يدرب منسوبيه على آليات وسبل السلامة في مواقع العمل هيئة السوق المالية تنضم إلى عضوية المنتدى الدولي لمنظمي مهنة المراجعة المستقلين(IFIAR) برعاية معالي أمين الشرقية : امانة الشرقية تعقد الأربعاء اول ملتقى نسائي لمنسوبات الأمانة مجلس الشورى يطالب هيئة الإحصاء بالإسراع في معالجة نقاط الضعف الإحصائي في إطار استراتيجيتها الوطنية للتنمية الإحصائية الزكاة والدخل: أكثر من 2300 جولة توعوية رقابية للمنشآت عن ضريبة القيمة المضافة امير الشرقية يطلع على ابرز منجزات بر الاحساء حملة “المستشار العقاري” تطلق خدماتها بمراكز تجارية في 14 مدينة بالمملكة نائب أمير منطقة جازان يبحث احتياجات المنطقة من المشروعات البلدية وخدمات وزارة التجارة تدشين مكتب خاص لخدمة المتقاعدين بإدارة مرور تبوك

4 نصائح للتخلص من متلازمة «الاحتراق النفسي»

4 نصائح للتخلص من متلازمة «الاحتراق النفسي»

يُعاني البعض من مشكلة الإرهاق والتوتر والقلق والإجهاد المستمر بسبب ضغوط الحياة والعمل وغيرها، وهذا ما يسمى “متلازمة الاحتراق النفسي”، في هذا التقرير نقدم 4 نصائح للتخلص من الاحتراق النفسي، بحسب موقع “Red on line”.

ومتلازمة الاحتراق النفسي “Burn out syndrome” من الظواهر التي تحدث للكثير من الناس، والإجهاد هو شيء لا يمكن أن نراه ونشعر به؛ حيث قد يتسلل إلى حياتنا دون أي علامات واضحة، إذا كان لديك العديد من المهام وقليل من الوقت.

وهناك تقنيات قوية يمكنك دمجها في حياتك اليومية تجعلك تشعر بتحسن وتعالج الإجهاد والاحتراق النفسي، منها:

مراقبة النفس: لاحظ نفسك على مدى اليوم؛ كيف تشعر، في ماذا تفكر؛ كيف تتنفس؟ وسوف يساعدك ذلك على إيقاف التوتر وتكون أقل استجابة للأحداث..

التنفس العميق: عندما تأخذ أنفاساً عميقة تساعدك على الشعور بالهدوء النفسي والاسترخاء؛ مارس هذا الإجراء بشكل منتظم وستتمكن من العودة إلى حالة أكثر هدوءاً بعد التعرض للتوتر.

انتبه إلى حديثك عن نفسك: تجنب أن تتحدث عن نفسك بشكل سلبي ولا تحاول أن تكون قاسياً أو تجلد ذاتك، لذا كن أكثر رفقاً بنفسك واكتب لنفسك رسالة إيجابية للتخلص من التوتر والإجهاد النفسي.

أنهِ يومك بشكل إيجابي: في نهاية كل يوم حدد أكثر 3 أشياء إيجابية نجحت في إنجازها وسارت بشكل جيد كما تخطط لها، بدلاً من أن تركز على المهام التي لم تنتهِ من القيام بها.