السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

4 دول تدرس الانسحاب من مونديال 2018

4 دول تدرس الانسحاب من مونديال 2018

تزايدت احتمالات حدوث أزمة كبيرة قد تعصف ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنظمها روسيا في شهر يونيو المقبل؛ وذلك على خلفية محاولة قتل الجاسوس الروسي المزدوج “سيرجي سكريبال”.

 

فبعد أيام من تهديد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، بانسحاب منتخب إنجلترا من المونديال الروسي، إذا ثبت تورط الحكومة الروسية في محاولة قتل الجاسوس الروسي بغاز الأعصاب؛ تداولت وسائل إعلام بريطانية اليوم تقارير قوية حول حدوث انسحابات من البطولة، ستشمل منتخبات أستراليا واليابان وبولندا، بجانب المنتخب الإنجليزي.

 

وقالت صحيفة “ديلي ميل” إن أستراليا وبولندا واليابان قد تتخذ قرارًا بمساندة إنجلترا وتنسحب معها من بطولة كأس العالم إذا ثبت تورط الحكومة الروسية في تسميم الجاسوس سكريبال الذي أدين في روسيا في عام 2006 بتهمة كشف أسرار الدولة لبريطانيا، قبل أن يلجأ إلى بريطانيا كجزء من عملية لمبادلة الجواسيس.

 

وناقش وزراء بريطانيون فكرة عدم إرسال أي ممثل رسمي إنجليزي إلى المونديال، أو انسحاب بعثة المنتخب بالكامل، وفقًا للصحيفة.

 

وقال مسؤول كبير في البرلمان البريطاني لم يكشف عن اسمه، لصحيفة “تايمز”؛ إن مقاطعة كأس العالم هو بالتأكيد أحد الخيارات.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على معاقبة أي منتخب ينسحب من بطولة كأس العالم، بحرمانه من المشاركة في البطولة التي تليها؛ ما يعني الحرمان من المشاركة في مونديال 2022.