الاثنين, 3 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 10 ديسمبر 2018 ميلاديا

3 لقاءات في دوري المحترفين .. بطموحات مختلفة

3 لقاءات في دوري المحترفين .. بطموحات مختلفة

تستأنف اليوم (الثلاثاء) مباريات الجولة الثامنة عشر المؤجلة ضمن دوري المحترفين السعودي، بإقامة ثلاث لقاءات، تجمع الأولى فريقا الاتفاق والفيصلي في الساعة 6:25 مساءً، وفي نفس التوقيت يستضيف الفتح نظيره الباطن، وأخيراً يحل الفيحاء ضيفاً على أحد في المدينة المنورة في الساعة 7:10 مساءً.

الاتفاق والفيصلي

يستضيف فريق الاتفاق نظيره الفيصلي في تمام الساعة 6:25 مساءً على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويدخل الاتفاق هذا اللقاء، وهو منتشي بالانتصارات الأخيرة التي حققها الفريق، حيث لم يخسر الفريق في أخر ست مباريات خاضها في الدوري، بعد ان تعادل مع الباطن والفيحاء بهدف لكل منهما، وفاز على الفتح 2/ 1، الرائد 1/ 0، القادسية 2/ 1، أحد 3/ 2، وأحتل بها المركز الثامن برصيد 29 نقطة.

ويطمح الفريق الاتفاقي من خلال هذا اللقاء للفوز لاقتحام فرق المقدمة والمنافسة على المراكز الآسيوية لا سيما وإن منافسه يحتل المركز الرابع ولديه 33 وفي حال فوز الاتفاق سيصبح الفارق نقطة وحيدة بينهما.

أما فريق الفيصلي فيدخل هذا اللقاء بعد ان تراجع للمركز الرابع ففي أخر خمس مباريات فاز الفريق في لقاء وحيد أمام أحد 2/ صفر، وتعادل مع الفيحاء 2/ 2، وخسر أمام كل من التعاون 1/ صفر، الأهلي 2/ 1، الهلال 1/ صفر، فلذا فإن الفريق يبحث عن الفوز، ولا غيره ليعود للمنافسة على المركز الثالث، وبقوة ليضمن مقعداً آسيوياً على أقل تقدير.

الفتح والباطن

يحل فريق الباطن ضيفاً على الفتح وذلك في اللقاء الذي يجمع بينهما في تمام الساعة 6:25 مساءً على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالإحساء، ويدخل فريق الفتح هذا اللقاء، وهو في أفضل حالاته الفنية حيث حقق عشر نقاط في أخر خمس جولات جعلته في المركز السابع برصيد 29 نقطة، بعد تمكن من الفوز على القادسية 4/ 1، الشباب 1/ صف، الفيحاء 3/ 2، فيما تعادل مع الاتحاد سلبياً، ويسعى مدرب الفتح فتحي الجبال أن يواصل تقديم النتائج الإيجابية مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور لا سيما وإن الفوز سيزيد من طموحات الفريق.

أما فريق الباطن والذي أختلف كثيراً عن بداية الدوري، حيث يحتل حالياً المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة، فالفريق تمكن من جمع أربع نقاط فقط من أصل خمس عشر نقطة في الجولات الخمس الأخيرة التي خاضها في الدوري قبل هذه المواجهة، فرغم إن الفريق تمكن من الفوز على النصر 3/ صفر، وتعادل مع الاتفاق بهدف لمثله، إلا أنه تلقى ثلاث خسائر ثقيلة أمام الهلال 5/ 1، الرائد صاحب المركز الأخير 3/ 1، القادسية 4/ 3.

فلذا فإن الفريق وصل مبكراً للإحساء وخاض مرانه الأخيرة على ملعب المباراة من أجل العودة بنقاط المباراة، وتحسين صورة الفريق بالعودة لفرق الوسط على أقل تقدير.

أحد والفيحاء

على ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، وفي تمام الساعة 7:10 يستضيف أحد صاحب المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة نظيره فريق الفيحاء صاحب المركز العاشر برصيد 28 نقطة.

يدخل فريق أحد هذا اللقاء بعد المستوى الكبير الذي قدمه أبناء المدينة أمام الاتفاق رغم خسارتهم بصعوبة بهدفين مقابل ثلاثة، ورغم الفارق النقطي بينهما إلا إن فريق أحد يطمح لتحقيق الفوز على أمل الهروب من مراكز المؤخرة، أما فريق الفيحاء فإن المستويات التي قدمها الفريق في الدور الثاني لا تعكس مركزه الحالي فرغم إن الفريق تمكن من تحقيق الفوز أمام الفرق الكبار إلا أنه لا يستطيع تجاوز الفرق التي أقل منه في ترتيب الدوري، مما جعله يتأخر في الترتيب ويصل للمركز العاشر، ففي أخر خمس جولات تمكن الفيحاء من الفوز في لقاء وحيد أمام القادسية 2/ صفر، ثم تعادل في ثلاث لقاءات أمام الاتفاق والأهلي بنتيجة واحدة 1/ 1، الفيصلي 2/ 2، وأخيراً خسر أمام الفتح 3/ 2.