الخميس, 6 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

نائب حاكم دبي يكرّم مركز الملك سلمان للإغاثة لفوزه بجائزة شخصية العام الاعتبارية في “عام زايد” وزير الحرس الوطني يعقد مؤتمراً صحفياً يستعرض خلاله الاستعدادات لانطلاق الجنادرية 33 أسعار النفط ترتفع مع مؤشرات على انحسار التوترات التجارية الأمريكية الصينية برعاية مساعد وزير الداخلية .. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لمدراء إدارات الأمن والحماية بالمناطق والمحافظات وزارة الصحة : نسبة رضا المستفيدين من الخدمات الصحية 69.7% في الربع الثالث 2018 “خلف أسوار الحرب” .. كتاب عن انتهاكات المليشيات الحوثية لحقوق الإنسان في اليمن نائب أمير جازان يتابع آثار “الحالة المدارية”على المنطقة مدير عام تعليم الطائف وبحضور مساعديه يزور “الطائف ارت جاليري التدريب التقني : 111 ألف متقدم ومتقدمة لبرنامج التدريب المجتمعي “أتقن” الشورى يناقش تقريري الهيئة العامة للرياضة ووزارة الخدمة المدنية ونظاماً لشرطة البيئة في جلساته الأسبوع القادم وزير الداخلية يدشن منصة “أبشر حكومة” والواجهة الجديدة لمنصة “أبشر أفراد” ويتسلم التقرير الختامي لمشاركة الوزارة في معرض جيتكس التقني الدولي مواطن يقتل عاملين وافدين ويصيب ثالث بالرصاص في صامطة

3 دول خليجية تودع مليار دولار بالمركزي الأردني

3 دول خليجية تودع مليار دولار بالمركزي الأردني

أودعت كل من السعودية والإمارات والكويت مليار دولار في المركزي الأردني .

ونقلت وكالة “رويترز” أن الدول الخليجية الثلاث تخصص 500 مليون دولار لدعم الموازنة.

ولفتت الوكالة إلى أن السعودية والإمارات والكويت توفر 600 مليون دولار كضمانات قروض للأردن.

والتقى ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد أمس الأربعاء في المنامة وزير المالية الكويتي نايف الحجرف الذي نقل للمسؤول البحريني رسالة شفوية من أمير الكويت تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين حسبما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

تأتي تلك التحركات بعد أن زار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الكويت الأحد الماضي، حيث قالت وسائل إعلام كويتية إن الجانبين اتفقا على دعم البحرين في أزمتها المالية.

وفي أغسطس آب، قال وزراء مالية السعودية والإمارات والكويت إنهم سيدعمون حاجات البحرين التمويلية وذلك بعد أن أجروا مراجعة لبرنامجها المقترح لموازنة المالية العامة خلال اجتماع في المنامة.

وفي أواخر يونيو حزيران، قالت الدول الثلاث في بيان إنها تناقش “كل الخيارات لتوفير الدعم اللازم وإنھاء العمل على تصميم برنامج متكامل لدعم الإصلاحات الاقتصادية واستقرار المالية العامة في البحرين”. وأضافت أن البرنامج سيجري إعلانه قريبا.

وقالت مصادر مطلعة في سبتمبر أيلول إن البحرين تخطط لإقرار إصلاحات هيكلية عبر البرلمان قبل الانتخابات التي ستجري في نوفمبر تشرين الثاني، بما في ذلك استحداث ضريبة القيمة المضافة وتعديلات على نظام معاشات التقاعد.