السبت, 11 شعبان 1441 هجريا, الموافق 4 أبريل 2020 ميلاديا

100 ألف عملية على «أبشر» يومياً 14 مليون مسجل في المنصة.. و200 خدمة إلكترونية

100 ألف عملية على «أبشر» يومياً 14 مليون مسجل في المنصة.. و200 خدمة إلكترونية
IMG-20200218-WA0015

أكد مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية الأمير بندر بن عبدالله المشاري، أن عدد المسجلين من الأفراد في منصة «أبشر» وصل إلى 14 مليون فرد، ويتم عبر المنصة إجراء 100 ألف عملية كل 24 ساعة.

وأوضح خلال افتتاحه أمس (الثلاثاء)، «ملتقى أبشر السادس للتعاملات الإلكترونية»، الذي يقام برعاية وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وذلك في نادي ضباط قوى الأمن بالرياض، أهمية التحول من العولمة الاقتصادية إلى العولمة الرقمية، وقال: يعرفها البعض بأنها الثورة الصناعية الرابعة، ويعرفها البعض أنها الثورة التقنية الثانية.

من جانبه، أكد مدير خدمات أبشر بوزارة الداخلية المهندس عطية العنزي أن منصة أبشر تقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية من خلال «أبشر أفراد» و«أبشر أعمال» و«أبشر حكومة»، مشيراً إلى أن الربع الأخير منلعام 2019 شهد إضافة 13 خدمة إلكترونية.

ولفت العنزي إلى تقديم خدمات إلكترونية عبر منصات أبشر لأكثر من 14.7 مليون مستفيد ومستفيدة، مشيراً إلى أن هذه الخدمات تشمل عمليات الاستعلام والعمليات الإجرائية.

وشهد الملتقى، الذي حضره عدد من المختصين بإمارات المناطق ومديري وقادة القطاعات الأمنية، تكريم الجهات المميزة في مجال التحول الرقمي، إذ حققت المديرية العامة للجوازات 3 جوائز في ملتقى «أبشر» السادس للتعاملات الإلكترونية. ويهدف الملتقى السادس لـ«أبشر» إلى فتح آفاق وقنوات التبادل والتواصل بين جميع أفراد المجتمع والجهات والقطاعات بالوزارة، إضافة إلى إمارات المناطق بما يحقق المشاركة المعرفية وتبادل المعلومات والخبرات فيما بينها، التي تسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

كما يهدف الملتقى في دورته السادسة إلى استعراض إنجازات التحول الرقمي بوزارة الداخلية خلال عام 2019، واستعراض التوجهات الجديدة لمنصة «أبشر»، وتكريم الجهات المميزة في التحول الرقمي.

وتسعى وزارة الداخلية من خلال هذا الملتقى إلى عرض إنجازات الوزارة والقطاعات الأمنية خلال عام وتحفيز قطاعاتها كافة، إضافة إلى إمارات المناطق في المضي قدماً نحو تبني التقنية المتقدمة خيارا إستراتيجيا لجميع قطاعاتها.