الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

100 ألف سلعة مقلدة مع عمالة مخالفة تم ضبطها

100 ألف سلعة مقلدة مع عمالة مخالفة تم ضبطها
بدر القحطاني

رصد المراقبون بوزاره التجارة بقيام مجموعات من العمالة الوافدة بتخزين كميات كبيرة من العطورات والشامبوهات المقلدة، بغرض بيعها وتسويقها على المستهلكين وإيهامهم بكونها أصلية، واستدعت الوزارة المتورطين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

واشتملت الكميات التي تم ضبطها ومصادرتها بالتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة على أكثر من 56 ألف “لصقة جونسون” مقلدة، إضافة إلى أكثر من 9400عبوة عطور مقلدة لعلامات تجارية مشهورة مثل “شانيل” و”كارتير” و “لاكوست” و “بولقري” وغيرها، وأكثر من 18 ألف عبوة شامبو مقلدة لعلامات مشهورة.

واتضح خلال مداهمة المواقع أن جميع المنازل التي استغلت في تخزين السلع المقلدة والمغشوشة، والواقعة قرب أسواق شارع السويلم في حي الديرة المعروف بتسويق العطورات والكماليات، تديرها عمالة وافدة تعمل لحسابها الخاص، وتسوق منتجاتها على محال بيع التجزئة الصغيرة.

وكانت وزارة التجارة والصناعة أعلنت خلال الفترة الماضية عن تنفيذها حملات تفتيشية موسعة قادت إلى ضبط كميات كبيرة من السلع المقلدة والمغشوشة في أحياء قديمة وسط الرياض، وصادرت كميات هائلة من قطع غيار السيارات وشواحن أجهزة الكمبيوتر وأحبار الطابعات المقلدة وغيرها، في الوقت الذي تعقبت فيه المسؤولين عن توريدها وبيعها في السوق المحلية واتخذت الإجراءات النظامية.