الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 13 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

البطاطا المقلية.. أضرار خطيرة على صحة الإنسان مغنّيان أميركيان يتبرعان للبنان بـ350 ألف دولار الصحة الروسية: العاملون في القطاع الصحي أول من سيحصل على اللقاح القبض على 87 متسللاً عبر الحدود.. وإحباط تهريب 2 طن من المواد المخدرة الجوازات” تدعو المواطنين إلى استلام جوازات سفرهم بعد إصدارها أو تجديدها الأمين العام للكشافة العربية يقف على جهود كشافة لبنان في مواجهة أزمة بيروت  البرنامج الأمريكي ” الزائر الدولي ” الذي أضاف للكشافة السعودية المزيد من الخبرات   ‏ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الثلاثاء، بدعم من توقعات بتحفيز أمريكي سيساعد في انطلاق أكبر مستهلك للنفط في العالم، وانتعاش في الطلب الآسيوي في الوقت الذي يعاد فيه فتح الاقتصادات وتسجل سوق الأسهم أداء أقوى. محافظ عدن يؤدي اليمين الدستورية بما لا يتعارض مع نظام الإقامة في بلد الابتعاث حول العالم وزير التعليم: استمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد حتى نهاية عام 2020م لجنة الإعلام والتوثيق تصدر تقرير مسابقة “حكاية منديل كشفي” مكافحة الفساد تباشر 218 قضية جنائية

‏4 عادات غذائية خاطئة تضعف جهازك المناعي

‏4 عادات غذائية خاطئة تضعف جهازك المناعي

يعد الجهاز المناعي هو خط الدفاع الأول للإنسان في مواجهة أي عدو خارجي، مثل الفيروسات، وخاصة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد – 19”.
ويقول موقع “هيلث” الأمريكي، إنه يجب على كل شخص أن يبحث عن الطرق المثلى لحماية جهازه المناعي وتقويته، ليكون قادرا على مواجهة أي هجوم فيروس يستهدفه.
وأورد الموقع 4 عادات غذائية قال إنها تضعف الجهاز المناعي للإنسان:
1- المشروبات الكحولية
يقول الموقع إن الإفراط في تناول المشروبات الكحولية يؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي، مشيرا إلى أنه يمكن تناول الكحول بقدر مناسب حتى لا يكون له آثار عكسية.
2- ملح الطعام
ربما يحتاج بعض الأشخاص لزيادة نسبة الملح في الطعام لأسباب تتعلق بضغط الدم أو خلافه، لكن دراسة جديدة أشار إليها الموقع، تقول إن زيادة تناول ملح الطعام تؤدي إلى التقليل من كفاءة الجهاز المناعي، وتقلل قدرة الجسم على مواجهة البكتريا والفيروسات التي يمكن أن تهاجمه.
3- السكريات
يفرط البعض في تناول السكريات، لكن ذلك له آثار سلبية على صحته، أبرزها أنها تؤثر على صحته العقلية، إضافة إلى أنها تقلل من كفاءة الجهاز المناعي.
ويقول الموقع إن كل 100 غرام سكر تدخل الجسم تقلل من كفاءة الجسم في محاربة البكتريا، مضيفا: “هذا لا يعني التخلص من السكريات نهائيا، ولكن تناول النسب المعقولة منها”.
4- المنبهات
تقوم المنبهات بدور مهم في حياتنا خاصة أثناء العمل، لكن الإفراط في تناولها يكون له آثار سلبية على الجهاز المناعي للإنسان.
ويقول الموقع: “رغم أهمية القهوة والمنبهات في حماية الجسم بما تملكه من مضادات للأكسدة، إلا أن الزيادة في تناولها تؤدي إلى تقليل كفاءة الجهاز المناعي”.