الثلاثاء, 16 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 22 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير منطقة الباحة يكرم 219 طالباً متفوقاً بمدارس تعليم الباحة نائب أمير منطقة مكة يستقبل رئيس القطاع الغربي لشركة الكهرباء بلدية أملج تواصل جولاتها الرقابية ضمن حملة “غذاؤكم أمانة” الهلال الأحمر بتبوك يدرب منسوبيه على آليات وسبل السلامة في مواقع العمل هيئة السوق المالية تنضم إلى عضوية المنتدى الدولي لمنظمي مهنة المراجعة المستقلين(IFIAR) برعاية معالي أمين الشرقية : امانة الشرقية تعقد الأربعاء اول ملتقى نسائي لمنسوبات الأمانة مجلس الشورى يطالب هيئة الإحصاء بالإسراع في معالجة نقاط الضعف الإحصائي في إطار استراتيجيتها الوطنية للتنمية الإحصائية الزكاة والدخل: أكثر من 2300 جولة توعوية رقابية للمنشآت عن ضريبة القيمة المضافة امير الشرقية يطلع على ابرز منجزات بر الاحساء حملة “المستشار العقاري” تطلق خدماتها بمراكز تجارية في 14 مدينة بالمملكة نائب أمير منطقة جازان يبحث احتياجات المنطقة من المشروعات البلدية وخدمات وزارة التجارة تدشين مكتب خاص لخدمة المتقاعدين بإدارة مرور تبوك

“‏‫الصحة” تعلن البدء في نشر الأحكام القطعية ضد المؤسسات الصحية الخاصة المخالفة

“‏‫الصحة” تعلن البدء في نشر الأحكام القطعية ضد المؤسسات الصحية الخاصة المخالفة

أعلنت “الصحة” البدء في نشر أحكام المخالفات بعد اكتسابها الصفة القطعية، وذلك للمخالفات المثبتة من تاريخ 1 يناير 2019م على المؤسسات المخالفة للأنظمة؛ إذ نصت المادة الـ25 من نظام المؤسسات الصحية الخاصة، والمادة الـ37 من نظام المنشآت الصيدلانية، على نشر هذه الأحكام بصحف محلية على نفقة المخالِف. ويتضمن نشر الأحكام “اسم المنشأة، رقم الحكم والعقوبة الصادرة”.

وكانت “الصحة” قد أنشأت وكالة مساعدة للالتزام في بداية عام 2017م، هدفها تعزيز سلامة المرضى والمستفيدين من خدمات المرافق الصحية الخاصة. ومنذ تأسيسها عملت الوكالة على إعادة هيكلة الإجراءات، وتوحيدها في مناطق السعودية كافة، وإنشاء برامج تساعد على تعزيز الالتزام في القطاع الصحي، مثل برنامج التقييم الذاتي الذي أطلق منتصف العام الحالي، الذي يعطي القطاع الصحي الفرصة لمعرفة نقاط الضعف وتصحيحها لتعزيز الرقابة الذاتية لهذه المنشآت، وذلك قبل زيارة مراقبي الوزارة. كما أنها تقوم بتفعيل بنود الأنظمة الأخرى، منها نشر الأحكام. كما تتولى الوكالة متابعة الالتزام بالأنظمة وأخلاقيات المهنة في القطاع الصحي.

وتأتي هذه الإجراءات تواصلاً للخطوات التطويرية والحملات المجدولة التي تقوم بها الصحة لتفعيل الرقابة، والتحقق من مدى التزام القطاع الصحي.

يُذكر أن “الصحة” تولي جانب المراقبة والتفتيش أهمية بالغة لرفع مستوى الالتزام بالأنظمة واللوائح؛ وذلك للمحافظة على سلامة ومأمونية الخدمة المقدمة للمريض من خلال المتابعة الدورية عن طريق لجان التفتيش في جميع مناطق السعودية ومحافظاتها.. وتحث الجميع على الإبلاغ عن المخالفات الصحية بالاتصال على الرقم ٩٣٧.