الخميس, 6 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 19 يوليو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

رئيس الحكومة المغربية يبحث مع د. العيسى دعم الخطاب الوسطي ومكافحة التطرف غرفة الأحساء توقّع اتفاقية تعاون مشتركة لتشغيل حاضنة أعمال الأحساء مع شركة أوشن اكس أمانة الشرقية : إغلاق جزئي لنفق تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الامير محمد بن فهد بالدمام لإجراء أعمال الكشط دراسة “رضا المستفيد” من الخدمات الالكترونية بجامعة الملك خالد تحقق 57 % مؤتمر عسير الصحي الثاني يوصي بإقامة الفعالية بشكل سنوي ضمن فعاليات صيف أبها انطلاق فعاليات مهرجان الأطاولة التراثي وكيل إمارة الباحة يرعى سباق السرعة للخيل العربية الأصيلة على كأس إمارة المنطقة “الفيفا”: تقنية الفيديو ساعدت بنجاح التحكيم في مونديال روسيا لماذا لم يزر أحد القمر منذ أكثر من 45 عاما؟ جبهة التحرير الوطني بالجزائر: لسنا من جمهوريات الموز.. والجيش سيبقى في ثكناته أمير مكة يلتقي القنصل العام لجمهورية الصين أربعة كشافين برفقة قائدهم من تعليم الطائف يشاركون بكوريا الشمالية في تظاهره عالمية

‏مقتل قيادات حوثية اختلفوا على نهب مساعدات من منظمات إغاثية

‏مقتل قيادات حوثية اختلفوا على نهب مساعدات من منظمات إغاثية

اندلعت اشتباكات مسلحة بين قيادات حوثية، وسط اليمن، بسبب خلافات على نهب وتقاسم سلال غذائية، مقدمة من إحدى المنظمات الإغاثية العالمية، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة 2 آخرين منهم.

وذكرت مصادر محلية أن الاشتباكات حدثت مساء الأحد، في سوق مصينعه مخلاف بمديرية وصاب العالي بمحافظة ذمار، وسط اليمن.

وأشارت إلى أن قياديين حوثيين (السوادي والكلبي) اختلفا على تقاسم ونهب سلال غذائية قدمتها منظمة الإغاثة العالمية، كمساعدات إنسانية لليمنيين المحتاجين، وتطور الخلاف العلني بين القيادات الحوثية عليها إلى اشتباكات مسلحة بينية.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات أسفرت حتى الآن عن مقتل القيادي الحوثي فتح صلاح صالح السوادي، وإصابة شقيقه جميل السوادي، ومن الطرف الثاني القيادي الحوثي جميل الكلبي وجرح أحد مرافقيه.

وأضافت المصادر أن السوادي المكلف من الحوثيين بصرف الإغاثة، اتهمه القيادي الحوثي الآخر الكلبي بالسرقة، وهما في ذات المديرية لتتطور الأمور إلى اشتباكات بالرصاص الحي بينهم”. وأكدت المصادر أن التوترات مازالت مستمرة بين الحوثيين من أتباع الطرفين.

يذكر أن تقارير محلية ودولية وثقت حالات كثيرة من النهب الحوثي المنظم للمساعدات الإنسانية والاستيلاء عليها، ومنع وصولها إلى المستحقين.