السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

أعضاء رواد كشافة المجمعة يفعلون اليوم العالمي للبيئة بمزارعهم الخاصة سمو الأمير متعب الفرحان يدشن فعاليات “لقد حان الوقت من أجل الطبيعة” عن بعد الصحة: تسجيل 3121 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة وفاة أول طبيب مقيم بكورونا في الشرقية شرطة عسير: القبض على مواطن يتحرش بالأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي تعليق إقامة الصلوات بمساجد جدة والاكتفاء برفع الأذان بدءاً من غدٍ الموارد البشرية”: آلية خاصة للحضور في مقرات العمل بجدة إطلاق مشروع المتنزه الخيري بالتزامن مع يوم البيئة العالمي تنمية الخماسين في وادي الدواسر تطلق مبادرة ” لسلامتكم.. ولتطمئن “ الصحة»: تسجيل 2591 إصابة جديدة بـ«كورونا» الداخلية»: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ الداخلية»: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ

‏كيف تحمي نفسك من الصلع؟

‏كيف تحمي نفسك من الصلع؟

إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى أدوية أو شامبو لتقليل تساقط الشعر ووقف الصلع، ربما عليك التفكير في الأطعمة كوسيلة فعّالة لإيصال المغذيات المطلوبة لصحة فروة الرأس. يحتاج الشعر إلى الزنك والحديد وفيتامين “إي” ودهون أوميغا3 ومضادات للأكسدة. إليك أكثر الأطعمة التي تزوّد الشعر بالمغذيات:

* الأكلات البحرية غنية بالزنك ودهون أوميغا3. المحار والروبيان (القريدس أو الجمبري) وسمك القد من الأطعمة الضرورية لصحة الشعر.
* اللحوم الحمراء من أفضل مصادر الزنك والحديد، وخاصة الكبد البقري، وكذلك كبد الدجاج، ولحم الضأن.
* بذور اليقطين (اللب الأبيض) أغنى الأطعمة النباتية بالزنك إلى جانب الحديد.
* الجوز من المكسرات الغنية بالمغذيات التي يحتاجها للشعر.
* القهوة مصدر رائع لمضادات الأكسدة التي تحمي الشعر.
* يحتوي الفول على الحديد النباتي، ويساعد تناول أطعمة غنية بفيتامين “سي” على امتصاص هذا الحديد.
* السبانخ المطبوخ من أفضل مصادر الحديد النباتي.
* العدس مصدر نباتي غني بالزنك.