الجمعة, 16 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

أمر ملكي: ضم «الرقابة والتحقيق» و«المباحث الإدارية» إلى «هيئة مكافحة الفساد» تعديل اسمها إلى «هيئة الرقابة ومكافحة الفساد» برنامج مكافحة التدخين يشارك في فعاليات اليوم العالمي للتطوع #الشورى‬⁩ يسمح للحكوميين بمزاولة ⁧‫#التجارة‬⁩ سمو أمير ⁧‫#القصيم‬⁩ يستقبل سمو عضو مجلس الأمناء لمؤسسة جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي. ‏سمو أمير ⁧‫#الباحة‬⁩ يدشن الفريق الكشفي النسائي الأول بالمنطقة، ويؤكد أهمية العمل الكشفي في كل المجالات خصوصاً من ناحية العمل التطوعي والإنساني وغيرها، وأهمية وجود العنصر النسائي في العمل الكشفي مباركاً هذا الفريق دعما لفتيات المنطقة. سمو أمير منطقة ⁧‫#جازان‬⁩ يرعى احتفاء فرع ⁧‫#حقوق_الإنسان ‬⁩ في المنطقة بمناسبة ⁧‫#اليوم_العالمي_لحقوق_الإنسان‬⁩. بعد اعتزاله الشيلات.. الضبعان يطمح لـ«دويتو» مع «مخاوي الليل» العلم يكشف سر الرغبة الشديدة في الأكل غاش درجة جديدة في ⁧‫#نتائج‬⁩ الطلاب سجون مكة تدشن جناحها في معرض جدة للكتاب وزير الصحة يفتتح عددا من المشاريع التطويرية بجدة تشغيل محطة قطار الحرمين السريع بالصالة رقم (1) في مطار المؤسس الجديد

‏طلاسم وسحر وملابس ملطّخة بالدماء… أغرب اكتشافات حملات تنظيف المقابر المصرية

‏طلاسم وسحر وملابس ملطّخة بالدماء… أغرب اكتشافات حملات تنظيف المقابر  المصرية

باتت حملات تنظيف المقابر في مصر من أعمال الدجل والشعوذة والسحر، عرضاً مستمراً بعدما انتشرت بشكل كبير في غالبية قرى مصر، تحت شعار “بأيدينا هنطهر مقابرنا”، والتي أسفرت عن العثور على أعمال سحر وطلاسم مكتوبة وملابس ملطخة بالدماء وممزقة عليها أعمال.

وبدأت الحملة من خلال موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، حيث بدأت دعوات بين الشباب للاتفاق على موعد تنفيذ حملات تطهير المقابر في كل قرية، قبل أن يقسّموا المقابر، والحفر والبحث بجوار الجدار الخاص بكل مقبرة.

ووجد الشباب المشاركون في الحملة، عدداً من الأمور الغريبة على رأسها أعمال سحر سفلية بالموت والتفرقة وعدم الإنجاب وعدم الزواج، بالإضافة إلى أوراق عليها طلاسم غير مفهومة وملابس ممزقة وملطخة بالدماء، وعظام حيوانات وأوراق مدفونة وزجاجات محكمة الغلق عليها طلاسم غير مفهومة.

ويقوم المسؤولون عن تلك الحملات بتصوير جميع الفعاليات، مع عدم فتح مقابر أو عيون مغلقة نهائياً، حيث تقتصر عملية التطهير على ما هو حول المقابر وداخل الأحواش وعلى الأشجار والزرع وعلى أسطح المقابر، كما تشمل أيضاً العيون المفتوحة التي ليس بداخلها أموات من أجل مراعاة حرمة الموتى.

وانتشرت تلك الحملات بشكل كبير في مصر خلال الأسابيع الماضية وبخاصةٍ في القرى، لمواجهة ما انتشر من ظواهر سلبية واستغلال المقابر في أعمال السحر والشعوذة، حيث أتت هذه الحملات بثمارها في إبطال السحر الأسود.