الأحد, 9 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

بنك التنمية الاجتماعية وشركة سابك يوقّعان اتفاقية تعاون لتمويل المنشآت الصناعية الصغيرة في المحتوى المحلي الصداقة ووحدة المصير السياسي تجمع “المحمدين”..والدولتان تتحولان إلى ”توأم متنامي” فروع صندوق التنمية المتنقلة تقدم الخدمات لأصحاب العمل والباحثين عنه بمواقعهم تركيا تكشف عن خطأ غريب وراء حادث “قطار الموت” وزارة العدل : إصدار 2697 حكماً تجارياً في شهر .. بارتفاع 73% وزارة العمل : قصر العمل في 41 نشاطاً ومهنةً في القطاع السياحي وغير الربحي والأسواق المغلقة بالمدينة المنورة على السعوديين والسعوديات مدير مكتب تعليم املج يتفقد سير الاختبارات بمدارس المحافظة مرور الدلم يكثف نشاطه المروري خلال فترة الاختبارات الدراسية منتدى الرياض الاقتصادي: 86 مليار ريال تكلفة التدهور البيئي وهدر 30% من الغذاء رئيس البنك التجاري القطري: وصلنا للقاع.. ومتمسكون بالتزاماتنا تجاه تركيا سلطان بن سلمان يفتتح معرض آثار كوريا في المتحف الوطني بالرياض.. بعد غد الثلاثاء ثلاثي الشر.. صورة تجمع وزراء خارجية قطر وإيران وتركيا بمنتدى الدوحة

‏”سعود الطبية” تنقذ ثلاثينيًا من شلل نصفي

‏”سعود الطبية” تنقذ ثلاثينيًا من شلل نصفي
أنقذت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بوحدة العمود الفقري في قسم جراحة العظام مريضًا ثلاثينيًا من شلل نصفي، بعد قدومه للمدينة يشكو من آلام في الظهر.
وأوضح استشاري جراحة  العمود الفقري د.عبدالله حمد بأن الفحوصات الإشعاعية أظهرت وجود تآكل شديد في الفقرات الصدرية الخامسة والسادسة، و كذلك في الفقرة القطنية الخامسة ، مع تآكل أقل شدة في الفقرة الصدرية الثانية عشر، إضافة إلى الفقرتين القطنية الأولى والعجزية الأولى.
وبين د.حمد بأن المريض كان مهددًا بالشلل، خاصة من مستوى الفقرة الصدرية السادسة، والقطنية الخامسة، وأن الفحوصات رجحت وجود درن (سل) بالفقرات.
وأضاف : أعطي المريض علاجًا لدرن الفقرات من أربعة أدوية، وأجريت له عملية تثبيت للفقرات الصدرية العليا، وتثبيت آخر للفقرات القطنية والعجزية، مع أخذ عينات من الفقرات المصابة للتشريح النسيجي، ولا يزال يتلقى العلاج وحالته في تحسن مستمر.
الجدير بالذكر أن قسم جراحة العظام بمدينة الملك سعود الطبية، عرف بنجاحاته خلال العقود الماضية، حيث يجري العديد من الجراحات المعقدة والنادرة، ويضم كفاءات وطنية كبيرة وخبرات عالية.