الجمعة, 16 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

أمر ملكي: ضم «الرقابة والتحقيق» و«المباحث الإدارية» إلى «هيئة مكافحة الفساد» تعديل اسمها إلى «هيئة الرقابة ومكافحة الفساد» برنامج مكافحة التدخين يشارك في فعاليات اليوم العالمي للتطوع #الشورى‬⁩ يسمح للحكوميين بمزاولة ⁧‫#التجارة‬⁩ سمو أمير ⁧‫#القصيم‬⁩ يستقبل سمو عضو مجلس الأمناء لمؤسسة جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي. ‏سمو أمير ⁧‫#الباحة‬⁩ يدشن الفريق الكشفي النسائي الأول بالمنطقة، ويؤكد أهمية العمل الكشفي في كل المجالات خصوصاً من ناحية العمل التطوعي والإنساني وغيرها، وأهمية وجود العنصر النسائي في العمل الكشفي مباركاً هذا الفريق دعما لفتيات المنطقة. سمو أمير منطقة ⁧‫#جازان‬⁩ يرعى احتفاء فرع ⁧‫#حقوق_الإنسان ‬⁩ في المنطقة بمناسبة ⁧‫#اليوم_العالمي_لحقوق_الإنسان‬⁩. بعد اعتزاله الشيلات.. الضبعان يطمح لـ«دويتو» مع «مخاوي الليل» العلم يكشف سر الرغبة الشديدة في الأكل غاش درجة جديدة في ⁧‫#نتائج‬⁩ الطلاب سجون مكة تدشن جناحها في معرض جدة للكتاب وزير الصحة يفتتح عددا من المشاريع التطويرية بجدة تشغيل محطة قطار الحرمين السريع بالصالة رقم (1) في مطار المؤسس الجديد

‏الرقم القياسي العام لأسعار العقارات يرتفع 0.4% في الربع الثاني من 2019

‏الرقم القياسي العام لأسعار العقارات يرتفع 0.4% في الربع الثاني من 2019

قد سجل الرقم القياسي العام لأسعار العقارات ارتفاعا نسبته 0.4% مقارنة بالربع الأول من 2019. حيث بلغ مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار العقارات في المملكة (4,80) في الربع الثاني مقارنة بـ (1,80) في الربع الأول وأتى هذا الارتفاع كمحصلة للتغيرات التي سجلتها القطاعات المكونة للمؤشر حيث ارتفع القطاع السكني بنسبة (0,2%) والقطاع التجاري بنسبة (0,8%) في حين انخفض القطاع الزراعي بنسبة (0,1%) مقارنة بالربع الأول من العام الحالي وذلك بحسب تقرير الرقم القياسي لأسعار العقارات في المملكة العربية السعودية للربع الثاني 2019 الذي تصده الهيئة العامة للإحصاء.

وأوضحت الهيئة إنه وخلال الربع الثاني 2019 مقارنة بالربع السابق فقد شهد القطاع السكني ارتفاعا في الأراضي السكنية بنسبة (0,2%) وارتفاعا في الشقق بنسبة (0.5%) في حين انخفضت كل من : العمائر السكنية بنسبة (0.3%) والفلل بنسبة (2.7%) والبيوت بنسبة (0.3%) أما القطاع التجاري فقد ارتفعت قطع الأراضي التجارية مقارنة بالريع السابق بنسبة (0.8%) كما ارتفعت المراكز التجارية بنسبة (2.1%) في حين انخفضت المحلات بنسبة (%1.9) وبالنسبة للقطاع الزراعي فقد انخفضت الأراضي الزراعية بنسبة (0.1%). ويعتمد المؤشر على البيانات السجلية المتوفرة لدى وزارة العدل عن الصفقات العقارية ويعد أداة مهمة لدعم الجهات المعنية باتخاذ القرارات الاقتصادية والإحصائية المتعلقة بتحركات أسعار العقارات والتنبؤات المستقبلية خلال فترات زمنية مختلفة ويشتمل المؤشر على 3 قطاعات رئيسية تتكون من عدة أصناف عقارية : القطاع السكني ويتكون من الأصناف التالية (قطعة أرض – عمارة – فيلا – شقة -بيت) والقطاع التجاري ويتكون من الأصناف (قطعة أرض – عمارة – محل – مركز تجاري) والقطاع الزراعي ويندرج تحته صنف واحد هو (أرض زراعية)