الاثنين, 18 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 19 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الصحة تعلن توفر ٦٠٠ وظيفة لـ (رجال ونساء) في 3 تخصصات .. والتقديم بعد غد شرطة منطقة جازان تقبض على أحد الشابين اللذين اعتديا على امرأة في حديقة بمحافظة العيدابي تعطل مكيفات «محكمة جدة» يؤجل معاملات المراجعين ‏⁧‫#جامعة_الباحة‬⁩ تعلن مواعيد تسجيل جداول الفصل الدراسي الأول الأتصالات السعودية تعلن عدم الإستمرار في إتفاقيتها مع الهيئة العامة للرياضة لهذه الأسباب تناول الخس بعد الـ 40 طفلة تذبح شقيقتها خوفاً من أبيها سمو ولي العهد يجري اتصالين هاتفيين برئيس المجلس السيادي بالسودان والقيادي بقوى الحرية والتغيير سمو ولي العهد يجري اتصالاً هاتفيًا برئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي نادي الصقور السعودي يعلن عن تنظيم اللقاء السنوي الأول للصقارين ‏وزارة الداخلية تقيم حفل معايدة لمنسوبيها ‏السماح بالسفر لمن هم دون سن 21 عاماً بشرط أن يكونوا من ‏المتزوجين والمبتعثين للدراسة في الخارج.. إضافة للموظفين المشاركين في مهام رسمية بالخارج

‏الأزهر ينتقد حملة سخرية من صلاة مصري

‏الأزهر ينتقد حملة سخرية من صلاة مصري

انتقد الشيخ صالح محمد عبد الحميد، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف حملة التشهير التي تعرض لها مواطن مصري على وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتشار صورة له وهو يصلي على متن دراجة هوائية.
وكشف المواطن المصري الذي انتشرت معلومات خاطئة عن وفاته “قهرا” بعد السخرية منه، عن سبب عدم سجوده بشكل طبيعي.
وأوضح المواطن، محمد محمد سنقر، اليوم الأربعاء أنه أصيب بالتهاب شديد في فقرات الظهر وخشونة بالركبتين، وأثر ذلك على صحته حتى أنه اصبح لا يستطيع الركوع أو السجود ويضطر للصلاة جالسا على الكرسي، بحسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية.
وأكد الشيخ صالح، أن صلاة الرجل صحيحة، قائلا: “للعلم لكل من شير (نشر) وفضح وأجزم وأفتى بدون علم أو دراية أن صلاة الرجل باطلة وغير مقبولة، هذا جهل واضح بأحكام الشريعة وإفتاء بدون علم أو دراية، لأن صلاة الرجل صحيحة، وجائزة ومقبولة إن شاء الله”.
وأردف قائلا: “هذه مسألة يعرفها كل طلاب العلم الشرعي فضلا عن العلماء والمتصدرين للفتوى، وهي الصلاة على الدابة أو حتى الصلاة في النعلين”.
إلى ذلك، أوضح المواطن المصري محمد سنقر أنه في أول أيام عيد الأضحى، حرص على أداء الصلاة في ساحة مساكن كفر حجازي بغرض كسب الثواب، رغم إلحاح زوجته وبناته على الذهاب للمسجد القريب من المنزل تخفيفا عنه حتى لا يشعر بآلم في ظهره أو قدميه، ولكنه رفض ذلك وأصر على الذهاب للساحة للصلاة فيها، مبتغيا الأجر والثواب من الله.