الثلاثاء, 16 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 22 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير منطقة الباحة يكرم 219 طالباً متفوقاً بمدارس تعليم الباحة نائب أمير منطقة مكة يستقبل رئيس القطاع الغربي لشركة الكهرباء بلدية أملج تواصل جولاتها الرقابية ضمن حملة “غذاؤكم أمانة” الهلال الأحمر بتبوك يدرب منسوبيه على آليات وسبل السلامة في مواقع العمل هيئة السوق المالية تنضم إلى عضوية المنتدى الدولي لمنظمي مهنة المراجعة المستقلين(IFIAR) برعاية معالي أمين الشرقية : امانة الشرقية تعقد الأربعاء اول ملتقى نسائي لمنسوبات الأمانة مجلس الشورى يطالب هيئة الإحصاء بالإسراع في معالجة نقاط الضعف الإحصائي في إطار استراتيجيتها الوطنية للتنمية الإحصائية الزكاة والدخل: أكثر من 2300 جولة توعوية رقابية للمنشآت عن ضريبة القيمة المضافة امير الشرقية يطلع على ابرز منجزات بر الاحساء حملة “المستشار العقاري” تطلق خدماتها بمراكز تجارية في 14 مدينة بالمملكة نائب أمير منطقة جازان يبحث احتياجات المنطقة من المشروعات البلدية وخدمات وزارة التجارة تدشين مكتب خاص لخدمة المتقاعدين بإدارة مرور تبوك

يذرف دماً من عينيه.. والطب عاجز عن التفسير

يذرف دماً من عينيه.. والطب عاجز عن التفسير

وقف أطباء مستشفى هندي عاجزين أمام شاب هرع إلى قسم الطوارئ بعد أن فوجئ بعينيه تذرف دما بدلا عن الدموع، ورغم أنهم عالجوه مبدئياً، إلا أنهم لم يتعرفوا على سبب إصابته.

وأكد الشاب الهندي (22 عاما) أنه بكى دما لثلاث مرات متتالية خلال الأسبوع الماضي، لكن الاختبارات التي أجريت على عينيه كشفت أنه لا يعاني من أي أمراض عضوية قد تؤدي إلى هذه الحالة، وفق «صن» البريطانية.

والمعروف أن هناك عددا من الأسباب التي تؤدي إلى بكاء الدم، منها ما يسمى طبياً بـ«الهيمولاكريا»، التي تجعل المريض يبكي دموعا حمراء أو دموعا مكونة تماما من الدم.

وأجرى أطباء معهد أندامان وجزر نيكوبار للعلوم الطبية في الهند فحوصات للشاب واختبارات دم ووظائف كبد وأمراض وراثية، لكنها جاءت جميعها طبيعية. ما زاد عجز الأطباء عن تفسير هذه الظاهرة. لتنضم هذه الحالة إلى عشرات الحالات المصابة بأمراض مجهولة في الهند.